رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العفو الدولية تطالب السيسي بالإفراج عن طالب

العفو الدولية تطالب السيسي بالإفراج عن طالب

أخبار مصر

محمود محمد ـ طالب معقل 500 يوم بدون تهمة

بعد احتجازه 500 يوم دون محاكمة..

العفو الدولية تطالب السيسي بالإفراج عن طالب

ولاء وحيد 08 يونيو 2015 20:50

أصدرت منظمة العفو الدولية عريضة طالبت فيها النائب العام المستشار هشام بركات بسرعة اخلاء سبيل الطالب المعتقل محمود محمد والمحبوس احتياطيا لأكثر من  500 يوم دون تقديمه للمحاكمة على ذمة القضية رقم 715 إداري المرج لسنة 2014.

وأكدت المنظمة في تقريرها الصادر عنها اليوم تحت عنوان "مصر تحبس طالبا لارتدائه تيشيرت وطن بلا تعذيب " أن الطالب المعتقل تم القبض عليه في الذكرى الثالثة لثورة 25يناير في طريق عودته لمنزله  في كمين المرج لارتدائه تيشيرت مدون عليه عبارة "وطن بلا تعذيب".

وطالبت المنظمة من الرئيس المصري والنائب العام إخلاء سبيل الطالب والذي سيتم عرضه غدآ -الثلاثاء -علي قاضي التجديد .

وجاء بالبيان الذي صدر عن المنظمة اليوم باللغة الإنجليزية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال في فبراير الماضي إنه سيتم إطلاق سراح جميع الشباب الأبرياء والآن بعد مرور  ثلاثة أشهر على تصريحاته لازال محمود محمد حسين  الطالب والذي يبلغ من العمر 19 عاما في السجن رغم أنه بريء و ينبغي الإفراج عنه فورا على حد نص البيان .

 وقال البيان إن محمود حسين أمضى 16 شهرا في السجن دون تهمة أو محاكمة وكل جريمته الوحيدة أنه طالب بوضع حد للتعذيب و الاحتفال بـ" ثورة 25 يناير ".

وأكد البيان أن محمود حسين واحد من كثيرين في السجون المصرية الذين  يتم احتجازهم لمدة أشهر دون تهمة أو محاكمة بموجب أوامر اعتقال المتجددة .

وأشار البيان إلى أن مصر من الدول الموقعة على العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، الذي يكفل الحق في حرية التعبير والتجمع.

واختتمت المنظمة بيانها "  اننا نطالب بالافراج عن محمود فوراً ودون قيد أو شرط، واسقاط جميع التهم الموجهة إليه لانه  سجين رأي اعتقل لمجرد ممارسته حقه في حرية التعبير والتجمع".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان