رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أغسطس القادم.. بدء تنفيذ مترو "العتبة - إمبابة - جامعة القاهرة"

أغسطس القادم.. بدء تنفيذ مترو العتبة - إمبابة - جامعة القاهرة

أخبار مصر

مسار مترو العتبة امباية -جامعة القاهرة

أغسطس القادم.. بدء تنفيذ مترو "العتبة - إمبابة - جامعة القاهرة"

أحمد عطية 08 يونيو 2015 17:36

أعلن المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق (العتبة – إمبابة – جامعة القاهرة ) فى شهر أغسطس القادم مشيرا إلى أنه تم إنجاز 50% من تحويل المرافق لهذه المرحلة.

وأضاف ضاحى فى بيان اليوم الاثنين، أنه يتم حاليا إنهاء تحويل المرافق في الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو بطول 6,4 كيلومتر حيث يتم التنفيذ فى مسار علوي بتكلفة 5,8 مليار جنيه تمهيدا لتسليم الموقع لاتحاد الشركات المصرية المنفذة للمشروع نهاية يوليو القادم .

وأوضح،  البدء في تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق  من محطة هارون حتي محطة النزهة بطول 5,10 كيلومتر في مسار نفقى بتكلفه 5,7 مليار جنيه يوم 16 أبريل الماضى 5 بعد تفاوض شاق أثمر عن توفير مليار جنيه.

وأكد وزير النقل أنه من المخطط الانتهاء من الدراسات الفنية ومستندات طرح المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو ( 6 أكتوبر – الملك الصالح – الفسطاط ) بطول 19 كيلومتر بالتنسيق مع الجانب الياباني في شهر يوليو القادم بتكلفة تقديرية  22 مليار جنيه منها 1.2مليار دولار قرض يابانى ميسر.

 

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان