رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. وزيرة السكان تناقش الختان والزواج المبكر مع سيدات بأسوان

بالصور.. وزيرة السكان تناقش الختان والزواج المبكر مع سيدات بأسوان

أخبار مصر

وزيرة السكان مع سيدات القرى

بالصور.. وزيرة السكان تناقش الختان والزواج المبكر مع سيدات بأسوان

منة الأسواني 08 يونيو 2015 15:54

زارت اليوم الاثنين، وزيرة السكان، دكتورة هالة يوسف، عددًا من قرى محافظة أسوان، منها قرية الأعقاب، وغرب سهيل النوبية، لمناقشة المشكلات المجتمعية لأهالي القرى في  إطار برنامج توعية السكان ومناهضة ختان الإناث.


وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن الزيارة تأتي للوقوف على أسباب الزواج المبكر وزواج الأقارب، ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل، من خلال تقديم خدمة الكشف المبكر قبل الزواج والعلاج الإلزامى، وأيضًا الزواج المبكر للفتيات .



والتقت عددًا من سيدات القرى، حيث بادرت السيدات بتقديم الشكاوى والمطالب للوزيرة على المستوى الصحى والتعليمي، ورافقها خلال اللقاء محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسري.


أكدت "هالة" أن جولاتها بقرى المحافظات، يأتي ضمن خطة ممنهجة  للوقوف على مطالب الأهالى وتزليل العقبات، للوصول إلى التحسن الملموس فى الخدمات، ومستوى المعيشة.


وأضافت أن خطة الوزارة تهدف إلى خفض معدلات الزيادة السكانية، و خفض نسب الأمية والبطالة، بجانب الاطمئنان على الخدمات الصحية وتنظيم الأسرة المقدمة للقري الأكثر احتياجًا .


وتفقدت وزيرة السكان، ومحافظ أسوان، وحدة البيجوم الصحية بقرية العقاب، والتقا العديد من المنتفعات ببرامج تنظيم الأسرة، وأشادت الوزيرة بالجهود المبذولة للبرنامج القومى لتمكين الأسرة ومناهضة ختان الإناث، عن طريق الصحة والتعليم من حيث رفع الوعى الصحي والتعليمي لدي المواطن داخل 20 قرية على مستوي المحافظة.


وزارات وزيرة السكان معرض وزارة الإنتاج الحربي، الذي تنظمه بحديقة درة النيل، وفي ختام زيارتها تفقدت جمعية تنمية المجتمع بقرية غرب سهيل النوبية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان