رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مميش: دراسات بيئية لمشاريع تنمية قناة السويس

مميش: دراسات بيئية لمشاريع تنمية قناة السويس

أخبار مصر

مهاب مميش ووزير البيئة

مميش: دراسات بيئية لمشاريع تنمية قناة السويس

نهال عبد الرءوف 08 يونيو 2015 12:32

أعدت وزارة البيئة دراسة بيئية متكاملة، عن مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس، على أعلى مستوى، وعُرِضَت على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، صرح بذلك الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، مضيفا أن الهيئة تستهدف تحقيق مشاريع قومية صديقة للبيئة.


جاء ذلك خلال لقاء مميش الدكتور خالد فهمي وزير البيئة لعرض الجوانب الاقتصادية والبيئية لمشروع توسعة قناة السويس والإجراءات التي اتخذها الجانبين لإدماج البعد البيئي لمشروعات تنمية منطقة القناة، على هامش احتفال وزارة البيئة بيوم البيئة العالمي، الذي أقيم  بمركز التدريب والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس  بالإسماعيلية صباح الاثنين .



وأكد مميش على أن جميع مشاريع المنطقة المقرر أقامتها بالموانئ والمناطق الصناعية واللوجيستية بالمنطقة تتوافر فيها كافة الاشتراطات البيئية، لافتًا إلى أن وزارة البيئة تعمل معنا خطوة بخطوة بكل مراحل مشروع القناة الجديدة ومشروع التنمية للرد على أى حملات دعاية تستهدف المشروع والتى تحاول أن تعرقل مسيرة التقدم بمصر ولا تريدها تحقيق أحلامها.



وأشار مميش ألى أن وزارة البيئة تشرف على الدراسات البيئية لأحواض الاستزراع السمكي، التى تنفذها هيئة قناة السويس بالتعاون مع الجانب الإسباني وجامعة قناة السويس شرق القناة، ويبلغ عددها 3828 حوضًا سمكًيا.

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان