رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"مميش" و"فهمي" يناقشان الجوانب الاقتصادية والبيئية للقناة الجديدة

"مميش" و"فهمي" يناقشان الجوانب الاقتصادية والبيئية للقناة الجديدة

نهال عبد الرءوف 08 يونيو 2015 09:42

تنظم اليوم الاثنين وزارة البيئة المصرية إحتفالية كبرى بيوم البيئة العالمي بمقر هيئة قناة السويس،  تحت شعار "سبعة مليارات حلم علي كوكب الأرض، فلنستهلك بعناية"، بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة والفريق مهاب مميش رئيس الهيئة.

ويتضمن الإحتفال عرضًا للجوانب الاقتصادية والبيئية لمشروع توسعة قناة السويس، والإجراءات التي اتخذتها وزارة البيئة وهيئة قناة السويس، لإدماج البعد البيئي في الإعداد والتنفيذ، حيث تم عرض الإجراءات لإعداد دراسة تقيم الأثر البيئي والمؤشرات العامة لدراسته.

 

وقال وزير البيئة خلال تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن انطلاق الفعاليات من مشروع حفر قناة السويس، جاء لما يمثله من حلم قومي اجتمع عليه المصريون وأصبح حقيقة واقعة بالعزيمة والعمل.

 

وأضاف فهمي، أن وزارة البيئة قد وقعت بروتكول تعاون مع المجلس التنفيذى لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس يهدف إلى دمج البعد البيئي بكافة الأنشطة المخططة بمشروع التنمية من خلال عدة دراسات تقييم التأثير البيئى الأستراتيجى.

 

وأشار وزير البيئة، إلى أن البرتكول يهدف إلى تحقيق الإنتاج الأنظف في قطاع التنمية في مشروعات الأنفاق والتجمعات العمرانية والصناعية، علاوة على تحقيق الإدارة البيئية المتكاملة بالأنشطة البحرية (الموانئ، الورش البحرية).

 

وأوضح فهمي، أن البروتكول قد أكد على توفر المساحات الكافية للخدمات البيئية منها نظم معالجة الصرف الصحي والصناعي ومشروعات إعادة استخدام مياه الصرف المعالج ونظم الترشيد وتحسين كفاءة الطاقة، ونظم التحكم في الإنبعاثات ورصد نوعية البيئة.

 

ولفت فهمي إلى أن بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة وهيئة قناة السويس خلال العام الماضي يسعي إلى إعادة الحيوية البيئية للبحيرات المارة بها قناة السويس وتنميتها، بالإضافة إلى تحقيق الاشتراطات والضوابط البيئية في مشروعات تنمية الثروة السمكية والتجمعات العمرانية ومحطات الإرشاد وأحواض الترسيب، والاعتماد علي مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وتنفيذ برامج لترشيد وتحسين الكفاءة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان