رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شاكر: الربط الكهربائي العربي على رأس أولويات الدولة

شاكر:  الربط الكهربائي العربي على رأس أولويات الدولة

أخبار مصر

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

شاكر: الربط الكهربائي العربي على رأس أولويات الدولة

محمد الخولي 08 يونيو 2015 09:22

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن الربط الكهربائي العربي الشامل، يوليه ملوك ورؤساء الدول العربية اهتمامًا خاصًا، تقديرًا منهم للجدوى الاقتصادية والفنية للربط الكهربائي الذي يُعد أحد أهم محاور التعاون العربى، مستعرضًا كل خرائط الربط الكهربائي العربي.

 

وأضاف الوزير، على هامش الاجتماع الحادي والثلاثين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب، اليوم الإثنين بالقاهرة، أنه سيتم مناقشة ما خلصت إليه الإجراءات التي اتخذت لتمويل وتنفيذ دراسة الربط الكهربائي العربي الشامل واستغلال الغاز الطبيعي لتصدير الكهرباء.

 

وتضمن جدول أعمال الاجتماع، بندًا للاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وتم عرض ما قامت به أمانة المجلس والهيئة العربية للطاقة الذرية، من جهد كبير للإعداد والتنسيق لعقد اجتماعات وورش عمل ودورات تدريبية في هذا المجال بالإضافة إلى ما تم بخصوص الإعداد للمنتدى العربي الثالث حول "آفاق توليد الكهرباء وتحلية المياه بالطاقة النووية" والمقترح إقامته خلال الفترة 23- 25 نوفمبر 2015 بمملكة البحرين.

 

وحول الاعتبارات البيئية في قطاع الكهرباء في الدول العربية، فتم استعراض تقرير وتوصيات الندوة حول "الوضع البيئي في قطاع الكهرباء في الدول العربية"، التي عقدت خلال يومي 15-16/10/2014 بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان