رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة تنظم مؤتمرا علميا حول الإصابات المتعددة غدا

الصحة تنظم مؤتمرا علميا حول الإصابات المتعددة غدا

بسمة عبدالمحسن 08 يونيو 2015 08:53

أعلنت وزارة الصحة تنظيم مستشفى الهرم التابعة للمراكز الطبية المتخصصة مؤتمرها العلمي الثالث، بعنوان الجديد في علاج الإصابات المتعددة، وذلك في الفترة من ٩ إلى ١٢ يونيو الجاري تحت رعاية الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة.

 

ويهدف المؤتمر إلى رفع مستوى الجودة للرعاية الصحية العاجلة لاستقبال مرضى الإصابات المتعددة والتعرف على أحدث طرق العلاج والتقنيات الحديثة.

 

ويشمل تبادل الخبرات مع المراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال وكذلك الجامعات والمراكز المتميزة، والتدريب على تصنيف الحالات للإصابات المتعددة عند التعامل مع الحوادث الجماعية مثل: الانفجارات أو حوادث الطرق التي ينتج عنها عدد كبير من المصابين وهو الأمر الذي يستدعي تقديم أعلى درجات الجودة في الرعاية الصحية للمصابين.

 

وقال الدكتور هاني مصطفى، مدير مستشفى الهرم، إنه سيتم إقامة ورش العمل في المستشفى فيما يخص موضوع الإصابات المتعددة فى الفترة من 9- 10 يونيو الجاري لرفع كفاءة الأداء لشباب الأطباء وهيئة التمريض في الإنعاش القلبي الرئوي والعلاج الطبي العاجل ومواجهة الكوارث والتدريب على استخدام أحدث الطرق لتثبيت الكسور.

 

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر جلساته العلمية في الفتره من 11 إلى 12 يونيو الجاري في فندق ميرديان الهرم وتشمل الجلسات الطبية مناقشة الإصابات الناتجة عن الانفجارات وطرق نقل المصابين وتصنيفها وفرزها وخطط العلاج الطبي الطارىء وإصابات الرأس والعمود الفقري.

 

كما يناقش الطرق الحديثة لتشخيص الكسور باستخدام أشعة الرنين المغناطيسي والأشعات المقطعية بالكمبيوتر وإصابات البطن والحوض وإصابات الوجه والفكين والطرق الحديثة لتثيبت الكسور وجراحات التجميل وعلاج الحروق واستخدام الجراحة الميكرسكوبية الدقيقة لعلاج مثل هذه الإصابات وكذلك ما يستتبع من علاج تأهيل طبي للمصابين وعرض خبرات مستشفى الهرم في هذا الشأن من خلال الاستشارين والأطباء العاملين بالمستشفى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان