رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم.. بدء تنفيذ اتفاقية تسهيل إجراءات العبور بين مصر وليبيا

اليوم.. بدء تنفيذ اتفاقية تسهيل إجراءات العبور بين مصر وليبيا

أخبار مصر

الحدود مع ليبيا

اليوم.. بدء تنفيذ اتفاقية تسهيل إجراءات العبور بين مصر وليبيا

أ ش أ 07 يونيو 2015 23:35

أكد عميد بلدية مساعد الليبية، صالح حسن معوض، أنَّ اليوم الاثنين يشهد تنفيذ الاتفاقية النهائية حول تسهيل إجراءات العبور بين مصر وليبيا بعد اتفاق الجانبين مؤخرًا على فتح المنفذ أمام دخول الليبيين إلى الأراضي المصرية.

 

وقال معوَّض، في تصريحات صحفية، مساء الأحد، إنَّ 100 مواطن ليبي سيدخلون، بدءًا من اليوم، مصر بعد تقييد أسمائهم في كشوفات مسبقة تخطر بها الجهات المصرية المختصة، لافتًا إلى أنَّ 100 مواطن مصري من محافظة مطروح سيدخلون الجانب الليبي.

 

وأوضح أنَّ تنفيذ الاتفاق النهائي لدخول الليبيين إلى مصر لمن تصل أعمارهم إلى 13 عامًا فأقل و59 عامًا فأكثر، ودخول النساء بكافة الأعمار دون تأشيرة، ودخول الليبيين ممن تكون أمهاتهم أو زوجاتهم مصريات الجنسية والطلبة الدراسين في مصر ومن هم حاصلين على إقامة.

 

وأضاف: "اتفقنا على دخول شاحنات الخضروات حتى مدينة طبرق، بينما تدخل بقية شاحنات المواد الغذائية والبضائع إلى بلدية مساعد فقط"، مشيرًا إلى أنَّه سيتم تفعيل معمل التغذية والرقابة على الأغذية للكشف على صلاحية المواد التي تدخل وتخرج من ليبيا، وتشكيل لجنة من الحرس البلدي ومراقبة الأغذية وذوي الاختصاص للمتابعة.

 

وتابع معوض: "نحن الآن بصدد تركيب منظومة جديدة متكاملة بمنفذ مساعد تعمل على جواز السفر القديم والجديد".

وبحث مسؤولون ليبيون ومصريون في مطروح، الشهر الماضي، الاتفاق النهائي حول إجراءات تسهيل إجراءات العبور بين البلدين، بعد اتفاق الجانبين مؤخرًا على فتح المنفذ أمام دخول الليبيين الأراضي المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان