رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

إقبال كبير على تنسيق القبول للمرحلة الأولى بجامعة الأزهر

يضم بكالوريوس تمريض وحاسبات لأول مرة..

إقبال كبير على تنسيق القبول للمرحلة الأولى بجامعة الأزهر

محمد نور 22 يوليو 2013 15:51

شهدت جامعة الأزهر اليوم الإثنين، إقبالا ملحوظا من طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية، للتنسيق وتسجيل الرغبات في الكليات التي يرغبون الالتحاق بها.

 

كما يشهد الموقع الإليكتروني للجامعة من خلال بوابة الحكومة إقبالا من طلاب المرحلة الأولى لتسجيل البيانات الخاصة بهم، ومن المقرر أن تستمر الجامعة ومكاتب التنسيق والموقع الإلكتروني في استقبال تنسيق الطلاب وتسجيل بياناتهم حتى يوم السبت المقبل الموافق 27 يوليو، لتبدأ بعدها تنسيق المرحلة الثانية وتحديدا بعد ظهور نتيجة الدور الثاني لشهادة الثانوية الأزهرية.

 

مكاتب إضافية

 

وقال الدكتور محمد بسيوني، المستشار الإعلامي لجماعة الأزهر في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إن الجامعة فتحت مقراتها ومكاتب إضافية هذا العام لاستقبال تنسيق طلاب المرحلة الأولى.

 

وأكد أن الجامعة والموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق تم تطويره هذا العام بشكل انسيابي يسمح باستقبال أكبر عدد ممكن من الطلاب، نظرا لوجود إجازة غدا الثلاثاء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، بالإضافة إلى الإجازة المقررة يوم الخميس المقبل.

 

تمريض للبنات

 

وأضاف أنه تم استحداث عدد 2 من الكليات هذا العام، لم يكونا متواجدتين سابقا، وهم كلية تمريض للبنات بدرجة البكالوريوس، وتم تحديد عدد المقبولين فيها، حيث إنه لم يتم استقبال سوى 75 طالبة فقط، وذلك للعناية بهم وتأهيلهم لأقصى درجة ممكنة للعمل في المستشفى الاستثماري الجديد الخاص بجامعة الأزهر بمدينة نصر، والذي سيتم افتتاحه خلال هذا الصيف تقريبا، مؤكدا أن الجامعة أنشات هذه الكلية للمساعدة في تطوير المهن الطبية، خاصة أن مساعدي الأطباء من الممرضين يكونون دائما هم السبب في الأخطاء التي تحدث في المستشفيات.

 

حاسبات ومعلومات

 

كما أعلن بأنه تم استحداث كلية حاسبات ومعلومات بدرجة بكالوريوس أيضا، وهذه الكلية التي ستبدأ العمل لأول مرة كانت مجرد قسم بكلية الهندسة، وستكون قاصرة فقط على الشباب دون الفتيات، مضيفا أن الجامعة بكل قياداتها والعاملين بها تحاول إنجاز مهامها على قدم وساق، وبسرعة البرق لمواجهة التطورات الحالية وحتى تكون في المرتبة العلمية التي تمتاز بها.

 

جدير بالذكر، أن رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد قد أعلن مسبقا بأن المرحلة الأولى ستبدأ غدا، ولكن المستشار الإعلامي للجامعة أكد بأن اليوم هو بداية تنسيق المرحلة الأولى، نظرا لأن غدا سيكون إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان