رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. أمن سيناء: كاميرات مراقبة بالمحلات شرط تجديد التراخيص

بالصور.. أمن سيناء: كاميرات مراقبة بالمحلات شرط  تجديد التراخيص

أخبار مصر

أحد مستأجري المحال التجارية بجنوب سيناء

بالصور.. أمن سيناء: كاميرات مراقبة بالمحلات شرط تجديد التراخيص

احمد شرماوى 07 يونيو 2015 18:07

أصدر اللواء حاتم أمين، مدير أمن جنوب سيناء، قرارًا يشترط فيه تركيب كاميرات مراقبة ثنائية، بالمحلات التجارية الجديدة على اختلاف مساحاتها، وربطها بالتراخيص الصادرة من مجالس المدن بالمحافظة، وصدق على القرار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.


 من جانبهم، هدد المستأجرون والملاك بإغلاق المحلات، بعدما شنّت شرطة المرافق حملات للتفتيش على الكاميرات واضطرارهم للإغلاق هروبًا من تحرير المحاضر، مطالبين بتقسيط تكلفة الكاميرات ومنحهم مهملة عامًا لتركيبها.

 وقال مصطفى واصل أحد مستأجري المحلات بشارع المنشية، أنه ضد إجبار أصحاب المحلات والمستأجرين على تركيب كاميرات مراقبة وربطها بالترخيص من مجالس المدن في ظل حالة الركود التي تعانى منها وتوقف حركة البيع والشراء، مشيرًا إلى أن إجبار أصحاب المحلات ليس قانونيًا.

 
وانتقد كريم غنيم مستأجر محل اكسسوار، إجبار أصحاب المحلات والمستأجرين على تركيب الكاميرات، رغم ان المحلات صغيرة جدًا ولا تتجاوز مساحتها 6 أمتار، موضحًا أن تكلفة تركيب الكاميرات وصيانتها تفوق تكلفة بضائع بعض المحلات.


وأضاف محمد عمر مستأجر محل "خرز " أنه بالرغم أن تركيب الكاميرات مفيد، ويمنح مستأجر المحل السيطرة، وكشف كل ما يدور في المحل، ولكنه ضد إجبار المستأجرين على تركيب الكاميرات.


وأيّد محمود كمال صاحب محل بطور سيناء، تركيب الكاميرات، موضحًا أن أسعارها تتراوح من ألف جنيه لثلاثة آلاف جنيه بجهاز الكمبيوتر، لافتًا إلى أنها تساعد كثيرًا في كشف حوادث السرقة رغم تكلفتها، كما أنها تساعد الأمن في ضبط الجناة.


في سياق متصل، قالت مصادر بمجالس المدن، إن المجالس رفضت في بداية الأمر ربطها بالتراخيص ولكن جاء قرار من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بعدم استخراج تراخيص إلا بعد تركيب الكاميرات وتنفيذ تعليمات الأمن.


من جانبه أكد اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء أن جميع المحلات في جنوب سيناء سوف يشترط فيها تركيب كاميرات، وربطها برخصة المحل وكذلك المحلات التي سوف تنتهى رخصتها لن تجدد إلا بعد تركيب الكاميرات، مشيرًا إلى أن الشوارع في المدن السياحية مراقبة بالكاميرات، وخاصة شرم الشيخ.

 



 

 اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان