رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محافظ البحر الأحمر: ماضون للتنمية دون تكلفة الحكومة

محافظ البحر الأحمر: ماضون للتنمية دون تكلفة الحكومة

البحر الأحمر – ياسر وهب الله 22 يوليو 2013 15:45

أكد اللواء طارق المهدي محافظ البحر الأحمر، أن المحافظة تضع قدميها على أولى خطوات البدء فى التنمية والإصلاح، دون الاعتماد على أموال الدولة.

 

وقال المهدي أثناء كلمته فى اليوم الثاني والختامي لمؤتمر آفاق الاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة فى جامعة برلين بقرية الجونة فى مدينة الغردقة اليوم، إنه ينبغي  العمل دون الاعتماد كليا على الحكومة، وأن المحافظة يجب ألا تتأثر بأى أحداث تعوق تقدمها.

 

وأشار إلى العديد من المشروعات الهامة بالمحافظة من بينها مشروع إنشاء مصنع الواح الخلايا الشمسية بتكلفة 1.8 مليار دولار ومشروعات لتحلية مياه البحر بإجمالى 22موقعا كما تنتج المحافظة 65% من إنتاج البترول بالجمهورية بالإضافة إلى عدد من المعادن المختلفة.

 

وأوضح المهدي أن من المشروعات الهامة التى تطرحها المحافظة على المستثمرين  12 محطة لتوليد محولات تنتج حوالى 2.4 مليار ك و س/سنويا ومشروع طاقة الريح بالزعفرانة


وفى مجال السياحة تحتوى المحافظة على 255 قرية وفندق سياحى كما تم انشاء 5 فنادق بنظام المشاركة بمساحة 100 ألف فدان م2 لكل مشروع.


وطالب رئيس غرفة المنشآت الفندقية خلال المؤتمر بضرورة مساهمة البنوك وتوفير القروض لإقامة مشروعات الطاقة الشمسية للمساهمة فى التنمية.

 
كما صرح رئيس قطاع استثمار المحافظات بالهيئة العامة للاستثمار بأنه سيتم توقيع بروتوكول لفتح فرع للهيئة بالبحر الأحمر، وأكد على ضرورة ربط عملية استخراج المعادن بعملية التصنيع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان