رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. طلاب ثانوية الإسماعيلية: امتحان العربي متوسط وإجراءات التفتيش عطلتنا

بالصور.. طلاب ثانوية الإسماعيلية: امتحان العربي متوسط وإجراءات التفتيش عطلتنا

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة بالاسماعيلية

بالصور.. طلاب ثانوية الإسماعيلية: امتحان العربي متوسط وإجراءات التفتيش عطلتنا

ولاء وحيد - نهال عبدالرءوف 07 يونيو 2015 16:46

اشتكى طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية من المبالغة في إجراءات التفتيش على حد تعبيرهم، التي تسببت في تأخير بدء امتحان اللغة العربية، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط لكن وقت الإجابة لم يكن كافيًا.


وقالت نجوى أبو هاشم طالبة بمدرسة الاسماعيلية الثانوية بنات "إن إجراءات التفتيش كانت كثيرة وبأشكال مختلفة الأمر الذي أدى إلى تعطيلنا وتضيع وقت الإجابة. "

 

وأضافت منة الله بدوي طالبة بمدرسة الإسماعيلية الثانوية بنات "إن الامتحان كان طويل وكان محتاج وقت" موضحة أنها غير معترضة على إجراءات التفتيش تأمينًا لسير الامتحانات، لكن لابد إن يتم بآلية لا تؤثر على زمن الإجابة، ويتم السماح لنا بدخول اللجان قبل موعد الامتحانات بوقت كافٍ"



وأشارت سارة طارق "طالبة" إن إجراءات التفتيش كانت مبالغ فيها، معربة عن استيائها من طريقة تمرير أجهزة التفتيش اليدوية على الرأس، وأجزاء من الجسم، ما أشعرها بالحرج والضيق.


وأكد لطفي أحمد ولي أمر الطالبة مروة "علمي رياضة" أن ابنته اشتكت من تضييع المراقبين وقت تجاوز الربع ساعة من زمن الإجابة في التوقيعات على كشوف الحضور، والتأكد من هوية كل طالبة وإجراءات التفتيش ولم يتم منح زمن إضافي بدل الزمن الضائع."

 

من جانبه قال المهندس سرور إبراهيم سرور وكيل وزارة التربية والتعليم، بالإسماعيلية إن غرفة العمليات المشكلة برئاسته إلى جانب اللجنة الثلاثية، لم تتلقَ أي شكاوى بشان امتحان اللغة العربية في اليوم الأول لامتحان الثانوية العامة نظام حديث .



وأشار إلى أنه تفقد عدد من اللجان صبح اليوم لتتأكد من الاستعدادات والتجهيزات التي قامت بها المديرية من توفير وسائل الإضاءة داخل لجان السير إلى جانب المرواح لتفادى درجات الحرارة المرتفعة مع الاطمئنان على وجود الخدمات الأمنية المتفق عليها وفق البروتوكول الموقع مع مديرية أمن الإسماعيلية.



وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم إنه أجرى اتصالات مستمرة مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة اطمأن خلالها على سير الامتحانات داخل 25 لجنة، بالإضافة إلى تفقد المجمع التعليمي للوقوف على الاستعدادات النهائية قبل بدء عملية تقدير الدرجات يوم الثلاثاء القادم وتصحيح مادة اللغة العربية .

 

وفي سياق متصل، قال محمود الكيلاني المتحدث الإعلامي باسم مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية إن لجان سير الامتحانات على مستوى الإدارات المختلفة لم تشهد أي خروج عن النظام، مشيرًا إلى قيام مصطفى فياض مسؤول أمن المديرية بمتابعة تأمين عملية نقل أوراق الإجابة إلى المجمع التعليمي، وكذلك عملية توزيع الأسئلة من مقر مركز التوزيع بمدرسة الجلاء.

 وأوضح أن هناك 8 طلاب يؤدون الامتحانات بسجن جمصة، ولم تصدر أي شكاوى بشأنهم.

 

وتفقد اللواء منتصر أبوزيد ـ مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، عددًا من المدارس على مستوى المحافظة، حيث شدد على ضرورة التواجد الأمني الفعال لجميع القوات لتحقيق أقصى درجات الأمن والحماية للطلبة، ومقار اللجان لضمان سير الامتحانات في هدوء دون حدوث ما يخل بالأمن العام.

 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان