رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حملة لإزالة 20 حالة تعدٍّ على خطوط مياه الشرب بالفيوم

حملة لإزالة 20 حالة تعدٍّ على خطوط مياه الشرب بالفيوم

الفيوم- سيد الشورة 22 يوليو 2013 15:43

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إبشواى بمحافظة الفيوم بالتعاون مع مركز الشرطة بتنفيذ حملة لإزالة 20 حالة تعدٍّ على خطوط مياه الشرب الرئيسية بالمركز قام بها بعض الأهالى لري أراضيهم الزراعية بالمخالفة للتعليمات واللوائح.

 

وتسببت هذه التعديات في حرمان أكثر من 7 قرى من مياه الشرب النقية، وأدى إلى قيام الأهالي بقطع الطرق ومنع المرور على طريق إبشواى- القاهرة السياحي.

 

صرح بذلك رمضان دكرورى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إبشواى، وأضاف أن لجنة شكلها اللواء سعد العجمي السكرتير العام لمحافظة الفيوم, برئاسة اللواء محمد حسن حمودة السكرتير المساعد لمتابعة مشكلة نقص مياه الشرب بقرى بالونة وشكشوك وإلياس واللواج و عبود وسليمان والزغبى وأبو كساه وإعداد تقرير بالمشكلة لطرح طرق التغلب عليها.

 

وطالب رئيس الوحدة المحلية لمركز إبشواى, شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي بتفعيل دور القانون واتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة ضد المخالفين الذين يتعدون على خطوط مياه الشرب بتوصيل وصلات مخالفة عن طريق غير المتخصصين "سباكين" وبدون سند قانوني مما يتسبب في وقوع مشاكل .

 

وأوضح رئيس المدينة أن شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي تقوم بتحصيل غرامات مالية على المخالفين الذين يتم ضبطهم بعد عناء ولا تحرر ضدهم أي مخالفات قانونية أو محاضر ويتم التصالح معهم مما يدفع ضعاف النفوس لإعادة تكرار المخالفة.

 

و أكد أن مشكلة نقص مياه الشرب بالقرى السبع سوف يتم القضاء النهائي عليها خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد وصول خط مياه الشرب الرئيسي بقطر 1000 مم من محطة العزب الجديدة , إلى منطقة سبيل بقرية أبو كساه،  وجار الانتهاء من عمل عداية للخط ثم يتم بعد ربط الخطوط الفرعية للقرى السبع بالخط الرئيسي عن طريق "حقنة بالخط الرئيسي للخطوط الفرعية" لتنتهي المشكلة نهائياً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان