رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو..مدرسو "التدريب المهني" يطالبون بالتعيين من أمام" الصحفيين"

بالفيديو..مدرسو التدريب المهني يطالبون بالتعيين من أمام الصحفيين

أخبار مصر

جانب من الوقفة أمام نقابة الصحفيين

بالفيديو..مدرسو "التدريب المهني" يطالبون بالتعيين من أمام" الصحفيين"

أحمد بشارة 07 يونيو 2015 16:40

نظم عدد من مدرسي الحصة، بمراكز التدريب المهني، التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية، وقفة احتجاجية،اليوم الأحد، أمام نقابة الصحفيين، للمطالبة بالتعاقد والتعيين أسوة بزملائهم في التربية والتعليم والأزهر.


وأوضحت ميرفت رزق، إحدى المدرسات بالحصة، أنهم كانوا تابعين لوزارة الصناعة والتجارة، وأصبحوا تابعين لوزارة التعليم والتدريب الفني، ما أثر على عملية التعاقد والتثبيت نظرًا لتغيير القوانين.

وأضافت رزق، لـ"مصر العربية" أن قانون 18 التابع للوزارة الجديدة يلزم المدارس بعمل مسابقات لتعيين المدرسين، والاستغناء عن المدرسين المؤقتين أو العاملين بالحصة السابقين، ما دفعهم إلى الاحتجاج نظرًا لأن جميعهم يعملون منذ أعوام بمدارسهم.

وأشارت إلى أن رئيس المصلحة تقدم بطلب لوزير التعليم والتدريب الفني، أكد فيه أن هناك نقص في المدرسين في هذا المجال، وفي حال توقفهم عن العمل سيتوقف عملية التدريب، نظرًا لأن هناك مراكز تدريب لا يعمل بها سوى مدرب واحد فقط بالإضافة إلى المدير.

ولفت إلى أن الوزارة أبلغت مدير المصلحة، أنهم لا يعملون بشكل دائم، نظرًا لعدم عملهم في فترة الصيف التي لا يوجد بها تدريس وأجازة للطلاب، موضحة أن هذا ليس ذنبهم بل ذنب المسؤولين.

وتابعت" المدرسين قدموا ما يقرب من 4 شكاوى لرئاسة الوزراء، وشكوتين لرئاسة الجمهورية، مناشدة رئيس الجمهورية للتدخل وحل مشكلة 256 مدرسا على مستوى الجمهورية، مهددين بالتشريد والفصل بعد 5 أعوام أو أكثر من العمل.

واستطرد المهندس محمد الكنيسي، أحد المدرسين، أن الدولة عام 2011 ثبتت ما يقرب 70 ألف مدرس بالتربية والتعليم، حتى الذي لم يمضي على عمله سوى أشهر قليلة، لافتًا إلى أنه خريج كلية الهندسة، ورفض السفر خارج البلاد حتى تستفيد به الدولة إلا أنه لم يلقى منها سوى الإهمال حتى الآن.

وأوضح السيد فتحي عزالدين، أحد المدرسين، أن هناك عجز في مصلحة التدريب تقدر بـ 80%، وفي حال الاستغناء عن المدرسين الحاليين، ستغلق 40 ورشة أبوابها أمام 2000 طالب.

وأشار إلى أنهم لا يعلمون حتى الآن ما هو موقفهم داخل التنظيم والإدارة، بعد اشتراطهم العمل لمدة 3 أعوام متواصلة، وهو ما يتنافى معهم، حيث أنهم يعملون فترات موسمين، ولا يعملون فترة الصيف، نظرًا لأجازة الطلاب الصيفية.

 

شاهد الفيديو




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان