رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"مصر الخير" توزع 101 رأس ماشية في طامية بالفيوم

"مصر الخير" توزع 101 رأس ماشية في طامية بالفيوم

الفيوم- سيد الشورة 22 يوليو 2013 15:38

قررت مؤسسة مصر الخير توزيع عقود ملكية 101 رأس ماشية على أهالي الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم الخميس القادم  بالقاعة الرئيسية بالديوان العام, بحضور اللواء محمد حسن حمودة السكرتير العام المساعد للمحافظة.

 

 صرحت بذلك منى خليفة مدير فرع مؤسسة مصر الخير بمحافظة الفيوم، وأضافت أن المؤسسة تقدم مع رؤوس الماشية كمية من أعلاف الماشية بالإضافة إلى الخدمات الفنية والبيطرية.

 

وأشارت إلى أن  فريقا من الباحثين يقوم بزيارة القرى الفقيرة المستهدفة لتحديد المستفيدين من خدمات المؤسسة، ويقوم فريق آخر بالمراجعة للتأكد من صحة البيانات.

 

وقالت إن  عدد رؤوس الماشية التي تم توزيعها بالمحافظة على أصحاب الظروف الخاصة بلغت 600 رأس ماشية من السلالات الإيطالية من مزارع المؤسسة الموجودة بمحافظة أسيوط والتي تعد من أكبر المزارع الخاصة بتربية المواشي على مستوى الجمهورية بل منطقة الشرق الأوسط الأمر الذي دفع بإحدى الشركات الكبرى لإنشاء مصنع لإنتاج الحليب و الألبان بجوارها.

 

وأكدت أن المؤسسة تنوى خلال الشهر المقبل توزيع 100 رأس ماشية بقرى الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق بقريتي "الخضر ـ و سيدنا موسى".

 

كما نفذت المؤسسة 257 توصيلة مياه شرب نقية بالقريتين السابقتين لحوالي 345 أسرة كانت محرومة من توصيل المياه النقية إلى منازلها و جارى التنسيق مع الديوان العام للمحافظة لتشغيل ورفع كفاءة مخبزين تابعين للجمعية الزراعية, أحدهما متوقف لأسباب إدارية من خلال رفع الإيقاف و زيادة حصة الثاني .

 

 وأوضحت أن المؤسسة تخطط بواسطة مجموعة من الخبراء و المتخصيين لتنفيذ شبكة رى بالتنقيط و لرفع كفاءة وتقوية محطة تحلية مياه الشرب التي نفذتها القوات المسلحة منذ سنوات والتي أقيمت على بحيرة وادي الريان بالقريتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان