رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السويس تدرس الآثار البيئية لإقامة مشروع لصناعة السيراميك

السويس تدرس الآثار البيئية لإقامة مشروع لصناعة السيراميك

أخبار مصر

محافظ السويس

السويس تدرس الآثار البيئية لإقامة مشروع لصناعة السيراميك

ولاء وحيد 07 يونيو 2015 15:30

 قررت اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس إعادة تقييم الأثر البيئي لإقامة مشروع استثماري لانتاج الأدوات الصحية وأطقم الصيني والسيراميك والبورسلين بالمنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس، وذلك لدراسة مدى التزام المستثمر بتطبيق  الاشتراطات البيئية للمشروع والذي يقام بطاقة إنتاجية قدرها 5 مليون متر مربع سنوياً ما بين بلاط سراميك وقطع خاصة للديكور وأدوات صحية ويستوعب المشروع عدد 500 عاملاً وفنياً.

وقال اللواء العربي السروي محافظ السويس إن اللجنة العليا للبيئة برئاسته استمعت اليوم لشرح استشاري المشروع فيما يتعلق تقييم الأثر البيئي بما يحافظ على البيئة وتم تحديد موعد لاحق للرد على الشركة التي وجب التزامها بالاشتراطات البيئية وإعداد الدراسة وتقديمها للجامعة وجهاز شئون البيئة لمتابعة كافة الاشتراطات، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على بيئة السويس وعلى صحة المواطن وتشغيل أبناء السويس.

كما أكد المحافظ على الشركة استخدام كافة وسائل السلامة المهنية والدفاع المدني والالتزام بالمسطحات الخضراء داخل الشركة بكل قطاعاتها مع التأكيد على الالتزام بتعين النسبة المحددة من أبناء المحافظة بأي مشروع جديد يقام في جميع التخصصات من أبناء السويس.

و استعرض استشاري المشروع أهداف وموقع المشروع وقدم الدراسة البيئية التي تم فيها تطبيق الاشتراطات البيئية طبقا لقانون 4 لسنة 1994 والمعدل بقانون 9 لسنة 2009 مراحل إنتاج السيراميك الأولية والخطة المستخدمة للتخلص من المخلفات الخطرة .

وفى نهاية الجلسة قررت اللجنة إعادة الدراسة واستكمال البيانات والإجابة على الملاحظات الواردة بالجلسة وتحديد موعد آخر لمناقشة الدراسة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان