رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| "العربي" يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية بالإسكندرية

بالصور| العربي يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية بالإسكندرية

أخبار مصر

الفرحة على وجوه الطلاب بعد خروجهم من الامتحان

وأولياء الأمور: الغش ضيع مجهود ولادنا..

بالصور| "العربي" يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية بالإسكندرية

محمود فخرى 07 يونيو 2015 14:22

أدى 41 ألف و944 طالبة وطالبة بالثانوية العامة بالإسكندرية، اليوم الأحد، النظام الحديث، امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، داخل 130 لجنة، بينهم لجنة بسجن برج العرب، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة امتحان اللغة العربية، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يتضمن أي أسئلة صعبة أو غامضة بما فيها سؤال القواعد والنحو.

 

وأمام لجنة مدرسة عرفان بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية، تبادل الطلاب التهنئة على سهولة الامتحان، حيث قال عامر ممدوح، أحد الطلاب، إن امتحان اللغة العربي اتسم بالسهولة والوضوح، قائلًا: " الحمد لله بداية موفقة.. ووقت الامتحان كاف للإجابة على جميع الأسئلة".

 

أما الطالبة ولاء مصطفى، فوصف الامتحان بأنه مفاجىء لهم لكونه سهلا وأسئلته لا تحتمل إلا إجابة واضحة عكس أسئلة السنوات الماضية – على حد قوله.

 

بينما أعرب عبد الرحمن شاكر، طالب، عن سعادته بإجتياز الامتحان الأول بشكل جيد، قائلا:" السعادة الأكبر يوم امتحان اللغة الإنجليزية.. فهى عقدة كل عام للطلاب ونخاف من ضياع درجات كثيرة فيها".

 

وفى سياق متصل، أبدى أولياء أمور الطلاب – ممن افترشوا الرصيف انتظارًا لخروج ابنائهم من الامتحان- إن تسريب امتحان اللغة العربية اليوم أصابهم بصدمة، مؤكدين أن تخاذل وزارة التربية والتعليم في منع الغش أضاع حق أبنائهم ومجهودهم في المذاكرة والإجتهاد.

 

ورصدت"مصر العربية" تواجد أمني مكثف للشرطة خارج اللجان وفقًا للخطة الموضوعة من اللواء محمد الشرقاوي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، لتأمين الامتحانات، فضلًا عن قيام 1520 موظف أمن لتأمين اللجان من الداخل.

 

ومن جانبه، تفقد جمعة ذكرى أنصاري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، عددًا من اللجان بينها لجان مدرسة إسكندرية للغات بإدارة وسط التعليمية ومدرسة بلال بن رباح بمنطقة الدخيلة، مؤكدًا عدم ورود أي شكاوى من الطلاب أو الأمور حول امتحانات اليوم الأول حتى الآن.

 

وأشار "ذكرى" إلى أنه تم تجهيز 42 استراحة لتسكين المراقبين والملاحظين، بينهم 37 استراحة لسير الامتحانات تم تخصيص 9 استراحات منهم للمراقبات السيدات والباقى للرجال بالاضافة إلى 5 استراحات للتقدير وتستقبل ما يزيد عن 2000 مراقب.


وردا على تسريب امتحان اللغة العربية، اليوم، أوضح وكيل الوزارة، إن تسريب الامتحان تم فى محافظة الشرقية، ولم يكن له أى تأثير على سير الامتحانات فى الإسكندرية، مؤكدا أنه لم يتم رصد أى حالات غش فى اللجان على مستوى المحافظة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان