رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شومان: إلغاء امتحانات 360 طالبا بالثانوية الأزهرية

شومان: إلغاء امتحانات 360 طالبا بالثانوية الأزهرية

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الازهر

شومان: إلغاء امتحانات 360 طالبا بالثانوية الأزهرية

فادي الصاوي 07 يونيو 2015 14:06

أعلن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إلغاء امتحانات 360 طالبا بالثانوية الأزهرية، لاعتدائهم على مراقبي اللجان ولأسباب أخري منها الغش منذ بدء الامتحانات وحتى الآن، لافتًا إلي أن بعض هؤلاء ضاع عليهم امتحانات هذا العام والبعض الأخر فصل نهائيًا.

 

وأوضح خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، بمشيخة الأزهر أنه تم ضبط 27  هاتف محمول مع مراقبين، و113 آخر مع طلاب وطالبات في لجان الامتحانات.

 

وأشار إلي أنه تم إلغاء ندب أعضاء لجنة كاملة في محافظة سوهاج اليوم، موضحًا أنها ليست اللجنة الأولي بل الخامسة حيث سبقها إلغاء ثلاث لجان بالغربية ولجنة واحدة بكفر الشيخ، وتم الدفع ببدائل لهؤلاء.

 

وأضاف وكيل الأزهر، أن عمليات تمرير ورقة الأسئلة لخارج اللجان غير مؤثرة، تم الإمساك بالفاعل بعد التسريب بوقت قياسي، بالتالي لم يستفد من هذه الأوراق، وإلغاء امتحانه وتحويله للجهات المختصة للتحقيق معه للتأكد من أن الغش كان جماعيًا أو فرديًا.

 

وأكد أن من يثبت تورطه في الغش الجماعي يفصل نهائيا، معتبرا ذلك عملا إرهابيا .

 

وأشار إلي أن قرار ضبط سير عمليات الأزهر لا تراجع فيه، وذكر أن بعض أولياء الأمور بكفر الشيخ اعتدوا اعتداءا مسلحا على اعضاء اللجان، مشيدا بالدور الذي قامت به قوات الأمن في تامين اللجان وحماية أعضائها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان