رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بمشاركة 45 شركة.. افتتاح معرض السلع الرمضانية بالإسماعيلية

بمشاركة 45 شركة.. افتتاح معرض السلع الرمضانية بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 06 يونيو 2015 22:15

افتتح اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، مساء السبت، معرض السلع الرمضانية بمركز شباب الشيخ زايد، الذي يضم جميع المنتجات الغذائية ومستلزمات شهر رمضان الكريم، من الياميش والمكسرات، بالإضافة إلى الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن بأسعار مخفَّضة للجمهور تقل عن مثيلاتها في السوق المحلي بنسب تتراوح من 25 إلى 30%.

 

ويقام المعرض بالتنسيق فيما بين المحافظة والغرفة التجارية ومديرية التموين والتجارة الداخلية وبمشاركة 45 شركةً وتاجرًا، ويستمر المعرض مفتوحًا على مدار أيام الشهر الكريم؛ لطرح وبيع كافة السلع بأسعار مخفضة.

 

وقال المحافظ، خلال الافتتاح، إنَّ هذا المعرض يأتي ضمن خطة المحافظة لإقامة سلسلة معارض بجميع مراكز ومدن المحافظة من أجل توفير بضاعة ومنتجات جيدة بأسعار متوازنة ستكون موجودة على مدار شهر رمضان وبنفس الكميات لرفع العبء عن الأسرة المصرية ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.

 

من جانبه، قال حسن جاويش، وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية، في تصريحات لـ"مصر العربية"، إنَّ هذا المعرض هو أكبر معرض يقام بالإسماعيلية منذ سنوات، من حيث المساحة وعدد المشاركين، فقد كان عدد المشاركين بمعرض العام الماضي 20 مشتركًا، لكن في هذا المعرض يشترك نحو 45 شركةً وتاجرًا من أكبر التوكيلات، ويتوفر به جميع السلع والمنتجات التي تحتاجها ربة المنزل.

 

وأضاف أنَّ هذه الشركات تقدِّم أسعارًا أقل من أسعار الجملة بنسبة تتراوح من 10 إلى 35%، كما أنَّه يمكن للمواطنين صرف نقاط الخبز والحصول على السلع التموينية من خلال المعرض، لافتًا إلى الانتهاء من تجهيز معرض السلع الرمضانية بمدينة التل الكبير، ويتم حاليًا تجهيز معرض بالقصاصين وبقية مراكز المحافظة، وسيتم افتتاح هذه المعارض تباعًا خلال الشهر.

 

من جانبها، أوضحت أميرة عبد العظيم، ربَّة منزل، أنَّ المعرض أسعاره جيدة وأقل بكثير من أسعار السوق، وتناسب الطبقة المتوسطة وفئة محدودي الدخل، كما أنَّ جودة البضاعة المعروضة جيدة، ولا تقل عن جودة السلع المعروضة بالأسواق، كما أنَّه يتوافر به جميع السلع الغذائية واللحوم.

 

ورأت ولاء عبد الله، ربة منزل، أنَّ أسعار السلع داخل المعرض لا تختلف كثيرًا عن أسعار السوق، ولم تجد أي فرق في الأسعار المرتفعة التي لا تناسب محدودي ومتوسطي الدخل، وبخاصةً بالنسبة للخضروات التي رأت أنَّ أسعارها لا تختلف عن أسعار السوق، وإن كانت تقل بقدر بسيط.

 

وأشارت عزة عبد الرحمن، ربة منزل، إلى أنَّ المعرض أكثر من رائع، وتتوافر به جميع المستلزمات الرمضانية والسلع الغذائية، وأسعاره أقل بكثير من أسعار السوق، مؤكدةً أنَّها تحرص كل عام على شراء كافة مستلزماتها من المعرض الذى تقيمه المحافظة كل عام بمناسبة شهر رمضان.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان