رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر وروسيا تجريان أول مناورات بحرية مشتركة بالبحر المتوسط

مصر وروسيا تجريان أول مناورات بحرية مشتركة بالبحر المتوسط

أخبار مصر

الرئيس السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين

مصر وروسيا تجريان أول مناورات بحرية مشتركة بالبحر المتوسط

وكالات_ رويترز 06 يونيو 2015 19:33


قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير، اليوم السبت، إن روسيا ومصر تجريان مناورات بحرية مشتركة تستمر عدة أيام بالمياه الإقليمية المصرية في البحر المتوسط.

وأكد أن "هذه المناورات التي تعد الأولى من نوعها بين الجانبين تأتي تعزيزاً للروابط بين البلدين اللذين كانا يوماً حليفين أثناء الحرب الباردة".


وأضافت الوزارة الروسية في بيان "هدف المناورة هو تعزيز التعاون العسكري وتطويره بين القوات البحرية لمصر وروسيا من أجل الأمن والاستقرار بالمنطقة".


وقال المتحدث العسكري في بيان بصفحته على فيس بوك إن "عدداً من الوحدات البحرية الروسية وصلت إلى قاعدة الاسكندرية البحرية لمشاركة البحرية المصرية تنفيذ أنشطة التدريب البحري المشترك جسر الصداقة 2015".

وأضاف البيان أن "هذا التدريب يشمل تخطيط وإدارة أعمال قتال بحرى هجومية ودفاعية مشتركة بالتنسيق بين الجانبين بهدف توحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المشاركة باستخدام أحدث التكتيكات البحرية وأساليب القتال الحديثة".


وبدأت المناورات التي تستمر ثمانية أيام قبالة ميناء الإسكندرية اليوم السبت. وقال المتحدث العسكري المصري إن "عدداً من المدمرات ولنشات الصواريخ وعناصر من القوات الخاصة البحرية تشارك في التدريب".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان