رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وكيل تواضرس بالإسكندرية:البابا يتعرض لحرب شيطانية

وكيل تواضرس بالإسكندرية:البابا يتعرض لحرب شيطانية

أخبار مصر

البابا تواضروس

وكيل تواضرس بالإسكندرية:البابا يتعرض لحرب شيطانية

رانيا حلمي 06 يونيو 2015 11:57

قال القمص رويس مرقس وكيل البابا نواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن ماحدث خلال عظة البابا الأربعاء الماضي هو جزء من الحرب الشيطانية ضد البابا.

 

جاء ذلك في بيان رسمي أصدره  مرقس وكيل البابا بالإسكندرية الليلة الماضية لتوضيح أسباب إلغاء البابا تواضروس لعظته الأسبوعية الأربعاء الماضي وتركه الكاتدرائية، عقب تظاهر البعض للمطالبة بالسماح بالزواج الثاني.

 

وأضاف :" البابا يتعرض لحملة هجوم شديدة وممنهجه يحاول البعض إظهاره فيها في صورة المنفصل عن شعبه"، معتبرا ى أن البعض يطالب بمطالب مستحيلة، مثل موافقة الكنيسة على الزواج المدني والطلاق لأسباب لا تقرها الكنيسة.

 

 

وأضاف :" البابا رغم ما يتعرض له من هجوم إلا أنه يستمر في العمل لصالح الكنيسة"، مؤكدا أن البابا يقبل الاختلاف في الرأي ويستمع لوجهات النظر المختلفة، في إطار من اللياقة والاحترام.


 

وأوضح أن البابا يهتم بموضوع الأحوال الشخصية، حيث أنه عقد مؤتمرين لدراسة، لائحة الأحوال الشخصية، مشيرا إلى أنه قرر أن يكون المجلس الإكليريكي العام مكون من 6 دوائر فرعية تضم كل منها أسقف وكاهنين وطبيبة ومحام وذلك لسرعة البت في المشاكل.

 

وقال إن البابا يتواصل مع شعبه بأسلوب منظم، حيث يسلم عليهم بعد كل قداس أو عشية أو اجتماع، في كل كنيسة يزورها ويلبي طلبات الجميع حتى أنه يلتقط بنفسه الصور"السيلفي" مع الشباب.

 


وفي الختام أكد البيان أن" المطالب  التي طالب بها البعض من إقرار الزواج الثاني فيها مخالفة لتعاليم الكتاب المقدس وقوانين الكنيسة"، متسائلا "هل أصبح الهرج والمرج وإثارة الشغب هو طريق حل المشاكل؟!".

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان