رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. محامو المنيا في إضرابهم: الشرطة عادت لسالف عهدها

بالصور.. محامو المنيا في إضرابهم: الشرطة عادت لسالف عهدها

أخبار مصر

نقيب محامين المنيا

بالصور.. محامو المنيا في إضرابهم: الشرطة عادت لسالف عهدها

محمد كفافى 06 يونيو 2015 11:44

أضرب اليوم السبت، المئات من محامي المنيا عن العمل، تنفيذًا لقرار نقيب محامين سامح عاشور، وتنديدًا بتجاوزات رجال الشرطة ضد المحامين، داخل أقسام الشرطة.

وقال طارق فوده، نقيب محامين المنيا: إن إضراب اليوم للرد على واقعة تعدي نائب مأمور مركز شرطة فارسكور بمحافظة دمياط، على محامٍ، وأنه شمل جميع محاكم المحافظة، باستثناء قضايا تجديد الحبس والقضاء المستعجل وإثبات الإضراب بمحاضر الجلسات.


وأوضح أنه رغم قرار وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، بإيقافه عن العمل، إلا أن الإضراب جاء نتيجة للإحساس المتنامي، لدى جموع المحامين بوجود تعنت من بعض ضباط الشرطة تجاههم داخل أقسام الشرطة، رغم أن من حق المحامي دستوريًا العمل بأقسام الشرطة باعتباره جهة من جهات التحقيقات والتحريات.


وأكد نقيب المحامين، أن الإضراب سينتهى غداً، وهدفه التأكيد على أننا كمحامين وحدة واحدة ونرفض أي تجاوزات من بعض الضباط ضد المحامين.


وأضاف سراج صلاح شلقامي المحامي، ورئيس منظمة حقوق المعاقين، أن الإضراب بالمحكمة تخطى الـ 85% ، وأنه جاء رداً على انتهاكات رجال الداخلية المستمرة تجاه المحامين داخل أقسام الشرطة ،علماً بأن من ضمن حقوق المحامي الأساسية التعامل مع ضباط الشرطة والضباط والأقسام.


ونظم العشرات من محامي المنيا، قد أول من أمس الخميس، وقفة احتجاجية داخل مجمع المحاكم، اعتراضًا على انتهاكات جهاز الشرطة، ضد المحامين والمواطنين، ورفع فيها المحامين العديد من اللافتات، تندد بانتهاكات رجال الشرطة، ضد المحامين داخل أقسام الشرطة، ردد المشاركون فيها بعض الهتافات منها، " يا حرمية فينك فينك، رجال الشرطة بينا وبينك ، يا وزير الداخلية رجالك بيعاملونا كحرامية، احنا مش مجرامين احنا محامين، مش هنزورك في الوردية  تعبك رايح للحرمية."

 

وقال المحامون إن رجال الشرطة عادوا إلى انتهاج طريقة التعامل التي كانوا ينتهجونها قبل ثورة 25 يناير، من خلال التعدي بالألفاظ والأيدي ومنع المحامين من ممارسة أعمالهم، والتي كان آخرها حادث نائب مأمور دمياط.

 

 

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان