رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقيب أئمة دمياط :الأحجار عند وزير الاوقاف أهم من العلماء

نقيب أئمة دمياط :الأحجار عند وزير الاوقاف أهم من العلماء

أخبار مصر

جولة وزير الأوقاف في مسجد محمدعلى عقب صلاة الجمعة

نقيب أئمة دمياط :الأحجار عند وزير الاوقاف أهم من العلماء

فادي الصاوي 06 يونيو 2015 11:31

انتقد الشيخ مجدى نور الدين، نقيب أئمة دمياط، تجاهل وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، لخطيب مسجد محمد علي بالقلعة، عقب أدائه صلاة الجمعة بالأمس، قائلا :" إن مبني الآثار أكبر قدرا عند الوزير من العلماء، حيث يفضل الأحجار على  الأئمة والدعاة".

وقال  نور الدين في تصريحات لـ" مصر العربية": " إن وزير الأوقاف كان يصلي مأموما خلف الشيخ محمود الأبيدى، وظننت أنه سيسلم عليه عقب الصلاة ويصرف له مكافأة أدبية على مجهوده خلال خطبة الجمعة، فضلا عن مشقة السفر التى تكبدها من المنصورة إلى القاهرة، فكانت الصدمة أن الوزير راح وسط المبانى الأثرية يشيد بالأبآء والأجداد دون أن يلتقط صورة واحدة لأحد الأبناء".


وأضاف :أن اغفال الوزير عن مصافحة إمامه فى الصلاة ما هو إلا تجاهل صارخ للأئمة والدعاة لحقوقهم المشروعة"، واصفا تصريحات  مختار جمعة عن الآثار  بأنها شو إعلامى جاءت للحفاظ على  كرسي  الوزارة.

 

كان وزير الأوقاف قد تجول عقب أدائه صلاة الجمعة بالأمس بين أروقة مسجد محمد علي، واصفا أياه بالتراث الحضاري الفريد، داعيا الدولة إلي الاهتمام بالرحلات المدرسية العلمية والثقافية والترفيهية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان