رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. وزير الري :انتهاء تطهير ترعة المحمودية خلال 10 أيام

بالصور.. وزير الري :انتهاء تطهير ترعة المحمودية خلال 10 أيام

أخبار مصر

وزير الرى خلال تفقده ترعة المحمودية

بتكلفة 250 ألف جنيه

بالصور.. وزير الري :انتهاء تطهير ترعة المحمودية خلال 10 أيام

محمود فخرى 06 يونيو 2015 10:42

أعلن الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، انتهاء أعمال تطهير ترعة المحمودية بتكلفة 250 ألف جنيه خلال 10 أيام، لإعادة الوجه الحضارى للإسكندرية،بناء على توجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك في تصريحات له، اليوم السبت، خلال جولة ميدانية بالإسكندرية تفقد خلالها أعمال تطهير ترعة المحمودية ومشروع الحواجز المائية بشواطىء المحافظة.
 

وأشار"مغازى" إن شركة المقاولون العرب تقوم بإزالة المخلفات من جانبي الترعة تمهيدا لقيام محافظة الإسكندرية بوضع صناديق للقمامة وتشجير جانبي الترعة.
 

وشدد الوزير علي ضرورة حفاظ المواطنين على الشكل الحضاري للترعة وعدم القاء المخلفات بها بعد الانتهاء من إزالة الحشائش والمخلفات الموجودة بها، بطول 15 كليو متر، مؤكدا أنه تم إنجاز نحو 7 كليو متر منها حتى الآن.
 

وحول مشروع الحواجز الغاطسة بشواطىء الإسكندرية، أوضح "مغازى" إن مشروع الحواجز الغاطسة يتضمن مرحلتين، المرحلة الاولي تشمل بطول 2,5 كيلو متر تبدأ من منطقة بئر مسعود بتكلفة تبلغ 189 مليون جنيه، بينما تبدأ المرحلة الثانية عقب الانتهاء من اجراء الدراسات الخاصة بها والتي من المتوقع أن تبلغ تكلفتها 400 مليون جنيه.
 

وأضاف وزير الرى، أن مشروع الحواجز الغاطسة بكورنيش الإسكندرية يهدف لوقف النحر بشواطئ المدينة وخلق شواطئ رملية، مشيرا إلى أن المشروع من المقرر أن يمتد حتي منطقة سيدي جابر بطول 8 كيلو متر.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان