رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

إطلاق الموسم الثالث لتحدى عبور مصر بالدرجات البخارية

بهدف تنشيط السياحة

إطلاق الموسم الثالث لتحدى عبور مصر بالدرجات البخارية

مصر العربية 22 يوليو 2013 11:35

أطلق فريق من محترفي قيادة الدراجة البخارية، رالى تحدي عبور مصر، وذلك بهدف الإسهام في تنشيط السياحة في مصر وطمأنة العالم أن مصر مازالت آمنة للزيارة.

فى 15 يوليو الحالى تم الإعلان عن الموسم الثالث من تحدى عبور مصر و الذى سوف يبدأ فى 8 نوفمبر 2013 و يستمر لمدة 9 أيام متتالية.

يتضمن تحدى هذا العام 2400 كم تبدأ من مدينة الإسكندرية، وتمر ببالقاهرة و الواحات البحريه و واحة الفرافره و الواحات الداخله و الخارجه ثم الأقصر و الغردقه و العين السخنه قبل انهاءه تحت سفح أهرامات الجيزه بالقاهره.

تحدي عبور مصر هو تحدي لقيادة الدراجات الفسبا البخاريه الصغيرة عبر أكثر الطرق تحديًا وصعوبة في مصر، و يمثل التحدى مغامرة لمحبى ركوب الدراجات البخاريه و السفر على حد سواء.

بدأ التحدى فى عام 2011 و استمر الموسم الأول تسعة أيام و تم خلالها قطع 1700 كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية، بمشاركة خمس عشرة من راكبي الدراجة البخارية من أربع دول مختلفة.

و فى موسم 2012 من تحدي عبور مصر قطع المشاركون مسافة 2400 كيلومتر بدأت من عاصمة مصر - القاهرة - التي تحتوي ميدان التحرير أشهر ميادين العالم الآن، و مرورا بأجمل واحات الصحراء الغربية؛ قبل انهاء رحلة التحدى الشاقه فى مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة في العالم.

شهد الموسم الماضى مشاركين من 11 دولة مختلفة. و يتوقع مشاركة أعداد كبيرة من المصريين و الأجانب فى موسم هذا العام، ويمكن للراغبين في الاشتراك زيارة الموقع الإليكتروني لتحدي عبور مصر www.crossegyptchallenge.com  .

ويقول أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لتحدي عبور مصر: "القيادة لمسافة 2400 كيلومتر باستخدام دراجات الفسبا البخارية تمثل تحديا حقيقيا لكل المشاركين، خاصة مع اختلاف طبيعة الطريق ما بين مدن الى واحات الى صحارى. ويهدف تحدى عبور مصر لجلب انتباه وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظ مصر بأمنها الذي طالما اشتهرت به".

 

لزيارة صفحة المبادرة على الفيس بوك : www.facebook.com/CrossEgyptChallenge

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان