رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي للمستثمرين: الربح ليس كل شيء هناك عوامل إنسانية

السيسي للمستثمرين: الربح ليس كل شيء هناك عوامل إنسانية

أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي في المجر

السيسي للمستثمرين: الربح ليس كل شيء هناك عوامل إنسانية

وكالات أ ش أ 05 يونيو 2015 16:14

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رجال الأعمال ينظرون إلى المشروعات من زاوية "ما يمكن تحقيقه من أرباح من هذه المشروعات"، إلا أن الأمر في مصر ليس بهذه الحقيقة؛ لأن هناك عوامل إنسانية وأمنية يجب أن توضع في الاعتبار.

 

وأضاف خلال مشاركته في جلسة منتدى الأعمال المجري المصري المشترك، اليوم الجمعة، أن الاستثمار وإقامة المشروعات تؤدي إلى الاستقرار وحل أزمة البطالة والحد من الفقر وهي عوامل قد تسهم في العنف والإرهاب.

 

وأكد الرئيس خلال المباحثات أن استقرار مصر هو المفتاح الذي يسعي إليه المستثمر، وهو يمثل رسالة لرجل الأعمال المجري الذي يرغب في ضخ استثماراته في مصر، مشيرا إلى أن التحديات التي واجهت مصر كانت أصعب بكثير من التي واجهت المجر.

وأشار إلى أن هناك إرادة حقيقية في مصر للانطلاق والوصول إلى مكانة رائدة اقتصاديا، مضيفا أن الاستقرار في مصر مبني على إدراك الشعب المصري لأهمية الاستقرار وليس على قدرة الأجهزة الأمنية فقط، وهو السبب الذي يدفع المصريين للصبر والعمل.

وأوضح أن أجهزة الجيش والشرطة في مصر قوية ومنعت انزلاق البلاد إلى واقع دول أخرى في المنطقة انزلقت إلى المجهول.

وأكد الرئيس السيسي أن استمرار وقوف مصر على قدميها هو صمام أمان منطقة الشرق الأوسط.

وقال الرئيس إن مصر تواجه تحديات صعبة وضخمة بدءا من الزيادة السكانية السنوية التي تصل إلى 2.6 مليون نسمة، مؤكدا أنه ليس لدى المصريين سبيل أخر سوى العمل، وعامل الوقت حاسم بالنسبة لهم، داعيا المستثمرين المجريين للمشاركة في تنمية الاقتصاد المصري بحكم التشابه والتقارب الكبير أيضا بين الشخصية المجرية ونظيرتها المصرية.

وأوضح الرئيس أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لتشجيع المستثمرين على ضخ استثماراتهم في مصر، وذلك ليس فقط من خلال التشريعات ولكن من خلال الإرادة الحقيقية، مؤكدا أن هذه الإرادة متواجدة لدى كافة المسئولين المصريين وليست لديه فقط.

وأضاف أن رجال الأعمال ينظرون إلى المشروعات من زاوية "ما يمكن تحقيقه من أرباح من هذه المشروعات" ، إلا أن الأمر في مصر ليس بهذه الحقيقة لأن هناك عوامل إنسانية وأمنية يجب أن توضع في الاعتبار، حيث أن الاستثمار وإقامة المشروعات تؤدي إلى الاستقرار وحل أزمة البطالة والحد من الفقر وهي عوامل قد تسهم في العنف والإرهاب.

ودعا الرئيس رجال الأعمال المجريين للعمل في السوق المصري بمعدلات ضخمة لمساعدة الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن نتيجة هذه المشاركة على المستوى الاقتصادي هائلة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان