رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر ستسمح بعبور شاحنات لليبيا بشروط

مصر ستسمح بعبور شاحنات لليبيا بشروط

أخبار مصر

اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح

مصر ستسمح بعبور شاحنات لليبيا بشروط

متابعات 05 يونيو 2015 08:39

 

قررت السلطات المصرية السماح للشاحنات بالعبور إلى ليبيا ببطاقات بيضاء، مدون بها بيانات السيارة واسم قائدها ونوعية البضائع التي تحملها اعتبارا من الأسبوع المقبل.

 

 

وقال اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، في تصريحات لفضائية "العربية"، إن عبور الشاحنات المصرية إلى ليبيا سيكون قاصراً على الوصول بها إلى منفذ مساعد الليبي والعودة إلى مصر بعد تفريغ شحنتها هناك، على أن يستثنى من ذلك الشاحنات المحملة بالخضراوات والفاكهة حيث يسمح لها بالسفر إلى طبرق في العمق الليبي وبموافقة السلطات الليبية لعدم وجود ثلاجات بمنفذ مساعد البري.

 

 

وحذر محافظ مطروح السائقين من مغبة مخالفة الضوابط الجديدة، مؤكداً أنه تم حظر انتقال السائقين المصريين بأنفسهم أو بشاحناتهم إلى مناطق بعيدة عن طبرق "حرصاً على حياتهم ومنعا لاختطافهم من جانب الجماعات المسلحة".

 

 

وقال إن كل من يتم اكتشاف تواجده من السائقين في مناطق بعيدة عن طبرق سيتم إلقاء القبض عليه وترحيله فوراً لمصر ومنعه من دخول ليبيا مستقبلاً، مضيفاً أن السائقين سيحصلون على بطاقات بيضاء يتم السماح لهم من خلالها بالدخول إلى ليبيا والعبور من منفذ مساعد إلى مدينة طبرق لتفريغ شحنات بضائعهم من الخضراوات والفاكهة في ثلاجات مخصصة لذلك.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان