رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمر عبدالمقصود يستغيث بالنائب العام

عمر عبدالمقصود يستغيث بالنائب العام

أخبار مصر

الزميل عمر عبدالمقصود

بعد الاعتداء عليه بالضرب بقسم ميت سلسيل..

عمر عبدالمقصود يستغيث بالنائب العام

أيات قطامش - محمد يحيى 04 يونيو 2015 19:44
وجه "عمر عبد المقصود" المصور الصحفى من محبسه استغاثه للنائب العام بسبب الإهانة والضرب التى تعرض لها وشقيقه إبراهيم، بعد ترحيلهم لقسم "ميت سلسيل" بالدقهلية.
 
وبحسب أسرة عمر التي زارته مؤخرا، فأنه فوجئ بأمين شرطة يصفعه على وجهه خلال استفساره عن اسم عمر  معترضا على أنه ينظر إليه أثناء حديثه، قائلا (لما أتكلم تبص فى الأرض) وأنهال عليه بالضرب مما تسبب فى عدم قدرته على السمع بشكل جيد. 
 
وحينما تسائل إبراهيم شقيق عمر عن سبب تلك الإهانة والضرب فوجئ هو الآخر بنفس أمين الشرطة يصفعه على وجهه ويضع كل منهم فى زنزانه منفصله، حيث تم ايداع عمر مع السياسين أما إبراهيم فوضع مع الجنائين.
 
ورغم أن جلسة عمر وإخوته في القضية المحبوسين على ذمتها في ٩ يوليو، إلا انهم فوجئوا - بحسب الأسرة - أنه حدد لها السبت المقبل بعد يوم واحد من إيداعهم قسم ميت سلسيل بالدقهلية، ثم ترحيلهم إلى قسم ميت غمر مجددا بزعم أن لديهم جلسة لتحديد مدة الحبس. 
 
وتؤكد أسرة عمر أن الجهة التى حددت جلسة السبت غير معلومة، وتسائلوا ما معنى جلسة لتحديد مدة الحبس ومحكمة جنايات المنصورة بالفعل قامت بتحديد جلسة فى ٩ يوليو.
 
ومن ناحيته، قال طاهر أبو النصر محامى الزميل عمر عبد المقصود في تصريحات لمصر العربية، إن هناك جلسة حددت يوم السبت فى المنصورة غير معروف أسبابها، وقيل لنا بالنص أنها لتحديد مدة الحبس على "ذمة الجناية" وهو مصطلح قانونى غير معروف.
 
جدير بالذكر أن عمر وشقيقيه اعتقلا منذ أكثر من عامين من محل سكنهم بميت غمر فجرًا، وصدر بحقهما سلسلة من التجديدات تلتها 3 قرارات بإخلاء سبيلهم طعنت النيابة عليها تم قبل أول طعنين، في حين رفضت المحكمة طعن النيابة الأخير، وأقرّت بإخلاء سبيلهم.
 
وفي 21 سبتمبر 2014 الماضي وجهت لهما تهمة جديدة بالتظاهر دون ترخيص، وحكم عليهما بالحبس عامين، قبل أن تصدر المحكمة حكما بالبراءة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان