رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دعوى قضائية تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن فجر العدلى

دعوى قضائية تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن فجر العدلى

أخبار مصر

الصحفية فجر العدلى

بسبب هتافها ضد " السيسى " و " العسكر " خلال مؤتمر الرئيس وميركل :

دعوى قضائية تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن فجر العدلى

أحمد زكريا 04 يونيو 2015 15:44

 

تقدم سمير صبري المحامي اليوم الخميس بطعن أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة  طالب فيه  باسقاط الجنسية عن الصحفية المصرية فجر العدلي المقيمة بألمانيا  لهاتفها ضد مصر والمشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  أثناء زيارته الحالية .

 

وقال صبري فى دعواه  التى أختصم فيها كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بصفتهما القانونية :  ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يجرى زيارة تاريخية الي ألمانيا يتطلع اليها الشعب المصري كلة، ويتمنى ان تنجح وتؤتي بثمارها وسط مخاطر  تتعلق بحياته .

وأضاف " صبرى " أنه مع كل هذه التحديات يسافر الرئيس الي ألمانيا ولم يحرك ساكنا لكل هذة التهديدات والمهاترات وتستقبله ألمانيا بحفاوة بالغة مقدرة زيارته اخذة في الاعتبار عظمة مصر وشعبها .  

 

وعبر صبرى عن غضبه بما حدث خلال الزيارة بين صحفيين مصريين خلال المؤتمر الذي عقدته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة الألمانية برلين  وذلك عندما طلبت صحفية مصرية مناوئة للرئيس السيسي وتقيم في ألمانيا، في أعقاب انتهاء المؤتمر، تمكينها من توجيه سؤال داخل مبنى المستشارية، ولما لم يسمح لها بذلك هتفت "السيسي قاتل.. السيسي فاشي" و"يسقط يسقط حكم العسكر"

 

واستند صبرى فى دعواه على القانون رقم ٢٦لسنة ١٩٧٥ بشأن الجنسية المصرية والذى نص في المادة 16علي وجوب إسقاط الجنسية عن كل من يقوم بعمل للإضرار بمركز مصر الحربي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي أو المساس بأي مصلحة قومية أخرى .

 

 وأوضح " صبرى " أنه من الثابت أن أركان المادة 16 من قانون الجنسية قد انطبقت كافة شرائطها على الصحفية المصرية  فجر العدلي والمقيمة بالمانيا مما يتعين معه الحكم بإسقاط الجنسية المصرية عنها. 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان