رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو | رئيس الإسعاف: 250 سيارة جديدة السبت المقبل

بالفيديو | رئيس الإسعاف:  250 سيارة  جديدة السبت المقبل

أخبار مصر

أحمد الأنصاري - رئيس هيئة الإسعاف

بالفيديو | رئيس الإسعاف: 250 سيارة جديدة السبت المقبل

بسمة الجزار 04 يونيو 2015 15:28



أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إطلاق 250 سيارة إسعاف جديدة مصممة خصيصًا لتناسب الشوارع الضيقة بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيه من الموازنة العامة للدولة بدءا من السبت المقبل.

 

وقال الأنصاري، في حوار مع "مصر العربية" تنشره لاحقا، إن دفعة السيارات الجديدة تناسب طبيعة الطرق المصرية ومعدلات حركة سير المركبات حيث تم مراعاة تصغير حجم سيارة الإسعاف بنسبة من ٢٠-٣٠٪ لرفع قدرة السيارة على المناورة في الطرق المزدحمة وتقليل زمن الاستجابة في حالات الحوادث والطوارئ بنسبة لا تقل عن٤٠-٥٠٪، كما تم إلزام الشركة المصنعة للسيارة بتصنيع السيارات الموردة للهيئة وفق معايير رفع معدلات الأداء بناءًا على دراسة واقعيةلطبيعة الطرق ومعدلات سير المركبات في مصر.


وأضاف رئيس هيئة الإسعاف أن دفعة السيارات الجديدة تزيد أسطول الهيئة البري إلى 3000 سيارة مزودة بأحدث الأجهزة ويعمل عليها مسعفين وسائقين أكفاء، موضحًا أن كل عام يشهد إطلاق الهيئة 250 سيارة جديدة تقريبا تزيد من قدرة الأسطول البري على تلبية احتياجات المرضى وتزويده بالكوادرالبشرية والبنية المعلوماتية اللازمة لها.


وتابع الأنصاري: "لدينا سيارة لكل 30 ألف مواطن، والهيئة تطمح لأن يصل المعدل إلى سيارة لكل 25 ألف مواطن خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث يختلف معدل توزيع السيارات على المواطنين وفقًا لمساحات الطرق والمدن لدى كلدولة على حدى إلى جانب معايير أخرى".

 

وبسؤاله عن ما إذا كان الإسعاف الطائر والنهري حبرًا على ورق، أفاد أن المواطن لن يشعر بأهميته إلا في حالات الطوارئ بالغة الصعوبة.

 

وأضاف: "منذ فترة شب حريق في أحد المراكب النيلية الثابتة ولم يكن هناك مخرجا ووسيلة للوصول للمركب سوى عن طريق الإسعاف النهري، وكذلك الإسعاف الطائر، فقد تقبع الطائرات بدون عمل لأيام، ولكن حين وقوع الحادث نلجأ لإنقاذ حياة المواطن باستخدام تلك الطائرات، حيث توجد حالتين تنقل شهريًاعن طريق الإسعاف الجوي".


وأوضح أن تكلفة الإسعاف تختلف من نوع لآخر، حيث يعد الإسعاف البري أرخص الخدمات، يليه النهري ثم الطائر، كما أن الخدمة الإسعافية قد تكون مجانية في حالات العلاج على نفقة الدولة والطوارئ بينمتكونمدفوعة الأجر فيلحالات الأخرى غير الطارئة بناءًا على طلب المريض.


وردًا على سؤال بشأن اقتصادر خدمة الإسعاف الطائر على الأغنياء فقط، قال رئيس هيئة الإسعاف: "لا طبعًا،  الإسعاف الطائر متوفر للمواطنين سواء الأغنياء أو الفقراء دون تمييز، ففي حادث المنطاد الأخير  الذي وقع بمحافظة الأقصر، على سبيل المثال، نقل سائق المنطاد عن طريق الإسعاف الطائر دون أن يتحمل أي تكلفة، وكذلك حادث انقلاب أتوبيس سياحي بمحافظة جنوب سيناء، حيث تم نقل جميع المصابين إلى القاهرة عن طريق الإسعاف الطائر مجانًا".


واستطرد: نحنلا نرى سوى المصاب ونبحث عن أنسب الوسائل لنقله لأنسب مستشفى لتلقيه العلاج دون البحث عن الربحية أو المادية".

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان