رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الثقافة: نسعى لخلق تراث فني يجسد الفترة الحالية

وزير الثقافة: نسعى لخلق تراث فني يجسد الفترة الحالية

أخبار مصر

جانب من افتتاح وزير الثقافة لقصر نعمان عاشور بميت غمر

وزير الثقافة: نسعى لخلق تراث فني يجسد الفترة الحالية

هبة السقا 04 يونيو 2015 13:11

قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إنه لابد من خلق تراث فني من الرسوم التشكيلية تعكس الفترة التاريخية الحالية، وأن تكون ملائمة لجميع الأذواق حتى تكون ذات معنى لكل رأي أو مشاهد لهذه الرسومات.

 

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الثقافة اليوم الخميس لقصر ثقافة نعمان عاشور بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية على مساحة 250 مترًا باستثمارات بلغت مليون و600 ألف جنيها كتبرع من صندوق التنمية الثقافية، ورافقه خلال الافتتاح المحاسب حسام الدين عبدالصمد "محافظ الدقهلية "والكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأضاف النبوي ضرورة إجراء مسابقة بين بيوت الثقافة على مستوى المحافظة لاختيار أفضلها ومن ثم إجراء مسابقة كبرى على مستوى الجمهورية. 


 

من جانبه قال حسام الدين إمام محافظ الدقهلية ضرورة تشجيع جميع الأطفال والطلاب على الإقبال والتردد على بيوت الثقافة حيث إن الثقافة هي أساس النهضة والعنصر الرئيسي في تغير سلوكيات واتجاهات المواطنين بالابتعاد عن الظواهر السلبية بالمجتمع.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان