رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على "مدعي النبوة" بالشرقية.. ومواطنون: "لواءات" تحميه

تعرف على مدعي النبوة بالشرقية.. ومواطنون: لواءات تحميه

أخبار مصر

صالح أبو خليل

تعرف على "مدعي النبوة" بالشرقية.. ومواطنون: "لواءات" تحميه

الشرقية- وليد حماد 04 يونيو 2015 12:23


سادت حالة من الاستياء والغضب بين عدد من أهالى محافظة الشرقية، عقب ادعاء "صالح أبو خليل"أنه نبي، وأنه  ابن النبي محمد "صل الله عليه وسلم"، ومن يدخل عهده فهو آمن من الله وعذاب النار على حد قوله.


وصالح أبو خليل هو نجل أحد مشايخ الطرق الصوفية، حيث أسس الطريقة الخليلية بالزقازيق، ويقيم كل عام مولد كبير بجوار مسجد وضريح الشيخ أبوخليل خلف محطة قطار الزقازيق .
 

يقول محمد على، أحد الأهالى أنه كان يتردد على هذا الشخص، وممن يحبونه، إلا أنه عاد إلى صوابه وكثيرًا معه، مؤكدًا أن سبب بعده عنه أنه ذات مرة سأل عنه أهل بيته لأداء الصلاة فردوا بأنه ذهب للصلاة فى مكة، وسيعود بعد الإنتهاء منها.. الأمر الذي لا يتحمله عقل.
 

وأضاف محمد السيد، من جيران "صالح أبو خليل" مدعى النبوة، أنه أوهم الناس أنه معالج روحانى وبقدرته فعل كل شئ، وتردد عليه الكثير من مشاهير رجال السياسة والفن والرياضة، لينالوا من بركاته حسب اعتقادهم، مؤكدًا أن من يتوهم أنه من الصالحين والمباركين يقومون بتقبيل يده، ووصل بهم الأمر إلى تقبيل اطار سيارته وقدميه.
 

وأوضح مصطفى صلاح، من جيران " أبوخليل، أنه من الصعب الوصول إليه، مضيفا أن له أكثر من حارس خاص يترأسهم قيادات برتبة لواءات، ويقيم له مولدًا كل عام احتفالًا بذكرى مولده، تأمنه مديرية الأمن، وذلك لحضور شخصيات عامة من الوسط السياسى والفنى والرياضى.
 

وطالب أهالى محافظة الشرقية، اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، واللواء مليجى فتوح مليجى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، بسرعة  القبض على "صالح أبو خليل"، وتقديمه للعدالة.
 

وكان صالح أبوخليل قد ادعى فى فيديو نشر على عدد من المواقع الإلكترونية أنه من صدق في حبه له الجنه، وسيهون عليه سكرات الموت، قائلاً" أنا الغياث فاستغيثوا بي، وأنا باب الامل وباب الرجاء، وعندي يتوب العصاه".
 

وفى السياق أكد مصدر أمني بالشرقية أنه لم يقدم حتى الآن أب يلاغ فى " أبوخليل"، مؤكداً أنه فى حال إصدار امر بضبطه سيتم تنفيذه فوراً، مشيراً إلى انه لا يوجد احد فوق القانون.
 

في غضون ذلك نفت الطريقة الخليلية بالزقازيق، ما أثير حول " أبوخليل"، وقالت في بيان صرد عنها "  ما أثير تهم ملفقة ضده وأن ما تم تداوله فى الصحف والفيديو المنتشر على المواقع هو فيديو مركب لتشويه صورته".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان