رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طائرتان عسكريتان مصريتان تحلقان بأجواء غزة

طائرتان عسكريتان مصريتان تحلقان بأجواء غزة

أخبار مصر

طائرة عسكرية مصرية - أرشيف

للمرة الثانية خلال 10 أيام ..

طائرتان عسكريتان مصريتان تحلقان بأجواء غزة

الأناضول 22 يوليو 2013 08:47

حلقت طائرتان عسكريتان مصريتان داخل الأجواء الفلسطينية جنوب قطاع غزة، فجر اليوم الإثنين، للمرة الثانية خلال 10 أيام، وذلك عقب وقوع هجوم شنه مسلحون داخل مدينة رفح المصرية بالقرب من الحدود الفلسطينية، بحسب شهود عيان.

 

وقال شهود العيان وهم فلسطينيين ومصريين في مدينتي رفح الفلسطينية والمصرية، فإن مسلحين مجهولين شنوا هجوما على موقع الأحراش الأمني داخل مدينة رفح المصرية، الذي لا يبعد عن الحدود الفلسطينية سوى 400 متر.

 

وفي أعقاب ذلك، حلقت طائرتين مروحيتين في الأجواء المصرية، وأطلقتا النار داخل الأراضي المصرية، قبل أن تدخلا الأجواء الفلسطينية، وتحلقان على ارتفاعات منخفضة في أجواء أحياء "تل السلطان وتل زعرب، والشعوت والبراهمة"، غرب مدينة رفح الفلسطينية.

 

واستمر تحليق الطائرتين لمدة 10 دقائق، ثم عادتا إلى داخل الأجواء المصرية، بحسب شهود العيان.

 

وكانت طائرة مروحية عسكرية تابعة للجيش المصري قد حلقت على ارتفاع منخفض فوق أحياء من محافظتي خان يونس ورفح المجاورتين جنوبي قطاع غزة يوم 12 يوليو الجاري.

 

يأتي ذلك في وقت يشن فيه الجيش المصري حملة أمنية في محافظة شمال سيناء شمال شرقي مصر، ضد جماعات مسلحة، تشن هجمات متواصلة على قواعد الجيش، والشرطة.

 

وبلغ عدد القتلى، الذين سقطوا على أيدي مسلحين مجهولين في سيناء، خلال 17 يوما، 30 قتيلا بين مدنيين ومجندين وضباط بالجيش والشرطة في أكثر من 53 هجوما استهدف نقاط أمنية وأهداف عسكرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان