رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..جنازة عسكرية لخفير نظامي قتله مسلحون بقنا

بالصور..جنازة عسكرية لخفير نظامي قتله مسلحون بقنا

أخبار مصر

جانب من الجنازة

بالصور..جنازة عسكرية لخفير نظامي قتله مسلحون بقنا

وليد القناوى 03 يونيو 2015 18:54

شيع المئات من أهالي مركز قوص جنوب قنا فى جنازة عسكرية يتقدمها عبد الحميد الهجان محافظ قنا، واللواء عادل عبد العظيم أيوب مدير الأمن، جثمان الخفير نظامى " حسانى مصطفى إسماعيل"، والذى قتل على يد مسلحين، صباح اليوم ، في محاولة لسرقة مكتب بريد حجازة قبلى .

وخرجت الجنازة من مسجد قرية " الخرانقة "، وحمل الجثمان على سيارة إطفاء وعزف السلام الجمهوري والموسيقى العسكرية، وسط صرخات وبكاء الحاضرين، واصفين القتيل بأنه كان مثال للأخلاق والأدب وكان يخدم المواطنين على حد سواء .

وقال محمد جمال أحد أقارب المتوفى إن حساني كان يبلغ من العمر 41 عاما، وكان متزوجاً ولديه 4 بنات وولدين، ووالديه متوفين .

وأضاف جمال لـ "مصر العربية " أن المتوفي كان من أسر بسيطة الحال، وكان يكافح من أجل أن يخرج أبنائه في أحسن تعليم، وكان معروفاً بين أهالى قريته " الخرانقة "بطيب الخلق وحسن معاملة الجميع .

في المقابل توجه محافظ قنا عقب الجنازة لتقديم واجب العزاء لأسرة الضحية، لافتا أن القتيل بطل ضحى بنفسه من أجل حماية الأموال المودعة بمكتب البريد.

وأصدر المحافظ تعليماته بصرف إعانة عاجلة لأسرته، مؤكداً أن محافظة قنا بكامل أجهزتها لا تألو جهدا في تكريم أسماء الشهداء بالشكل اللائق تقديراً وإعزازا لهم .

وأشاد بالدور العظيم الذي يقوم به رجال الشرطة في أداء واجبهم وتضحيتهم بأرواحهم في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن، مشيراً إلى أن مثل هذه الاعتداءات لن تعوق رجال الشرطة في تأدية واجبهم بل تزيدهم عزيمة وإصرار .

كان مسلحون مجهولون يستقلون سيارة ميستوبيشي لانسر حمراء اللون بدون لوحات وأثناء دخولهم لمكتب البريد اعترضهم الخفير النظامي من قوة المركز ومقيم بقرية الخرانقة – دائرة المركز ( المعين بخدمة تأمين مكتب البريد فتره صباحية ) ومعه اثنان من الموظفين المدنيين العاملين بمكتب البريد فقاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوبهم ( وفرو بسيارتهم هاربين ) .

وأدى إطلاق الأعيرة النارية لإصابة الخفير النظامي بطلق ناري بالبطن وتوفي أثناء نقلة إلى المستشفى، فيما أصيب كلا من صابر عبد الحميد البربري، موظف بمكتب البريد مصاب بطلق ناري بالفخد الأيسر، وحساني عيد حسين موظف بمكتب البريد مصاب بحالة إغماء وتم نقلهما إلى مستشفى الأقصر الدولي لتلقى العلاج .

 

 

اقرأ أيضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان