رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

12 حالة اختطاف قسري لنشطاء خلال أسبوعين

12 حالة اختطاف قسري لنشطاء خلال أسبوعين

أخبار مصر

بيان حزب الدستور بالإسكندرية

حزب الدستور بالإسكندرية :

12 حالة اختطاف قسري لنشطاء خلال أسبوعين

رانيا حلمي وولاء وحيد 03 يونيو 2015 18:46

أصدر حزب الدستور بالاسكندرية مساء اليوم بيانا بعنوان"فين داليا رضوان"، أدان فيه ما وصفه بالاختفاء القسري لنحو 12 من النشطاء في محافظات خلال الأسبوعين الماضيين.

وحمل الحزب في بيانه رئيس الجمهورية بشخصه والحكومة المصرية ورئيسها المسئولية كاملة عن اختطاف الناشطة السياسية داليا رضوان وجميع المختطفين على نص البيان .

وأكد الحزب الذي حصلت مصر العربية على نسخة منه، أن قوات الأمن داهمت منزل المهندسة الشابة فاطمة السيد الشهيرة بـ"داليا رضوان "مساء الأحد الماضي وتم اقتيادها إلى مكان مجهول وبعد مرور  ثلاثة أيام لا يزال مصير داليا مجهول حيث لم يتم عرضها على النيابة العامة ولم يتم الافصاح عن الاتهامات الموجهة لها و مكان احتجازها .

وقال البيان " إن اختطاف داليا جاء تزامنا مع حملة شرسة ضد العديد من النشطاء السياسين الذين تعرضوا للاختطاف على مدار الأسبوعين الماضيين دون معرفة أية معلومات عنهم ".

ووصف البيان ما يحدث بأنها جرائم وانتهاكات غير مسبوقة لدستور 2014، واختتم البيان" أي مصلحة تتحقق من اختطاف هؤلاء واحتجازهم بهذه الطريقة وأي وطن يبنى على حساب شبابه وشاباته وأن دولة تنتهك الدستور والقوانين والأعراف الإنسانية هي دولة تهدم نفسها بنفسها ".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان