رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسئول دولي للطيب: أمريكا تنشر الطائفية بين العرب

مسئول دولي للطيب: أمريكا تنشر الطائفية بين العرب

أخبار مصر

جانب من اللقاء

مسئول دولي للطيب: أمريكا تنشر الطائفية بين العرب

فادي الصاوي 03 يونيو 2015 16:20

أشاد جان ماري جوينو، رئيس مجموعة الأزمات الدولية، بمواقف وآراء الأزهر الداعمة للسلم والأمن العالمي، ورؤيته حول الأحداث الإقليمية والعالمية، مؤكدًا حرص مؤسسته على الاستماع لرأي الأزهر كأكبر مؤسسة إسلامية في العالم.

 

وأضاف، خلال لقائه بشيخ الأزهر أحمد الطيب اليوم  الأربعاء بالمشيخة،: " أن السياسات الأمريكية في المنطقة حسب دراساتهم هي التي تتسبب في التوتر والاحتقان الطائفي الذي تعيشه المنطقة العربية.

 

من جانبه أوضح  الدكتور أحمد الطيب، أن معظم الغربيين على اقتناع بأن الإسلام لا علاقة له بالإرهاب، وأن تعاليمه ترفض ممارسات القتل والتفجير الذي تمارسه الجماعات الإرهابية المسلحة باسم الإسلام، ورغم هذا الاقتناع فإن بعض المغرضين وأنصار صراع الحضارات يحاولون نشر "إسلاموفوبيا" واتهام الإسلام بأنه دين عنف وإرهاب، وهو ما يضع علامة استفهام حول هذه الاتهامات".

 

وأشار الطيب، إلى أن الأزهر في مؤتمره العالمي لمواجهة التطرف والإرهاب الذي عُقِد في ديسمبر الماضي، اجتمع مع ممثلين من مختلف الأديان والمذاهب والطوائف في المنطقة وأصدر بيانه العالمي الذي أكد فيه أنه لا يقبل الصورة التي تقدمها الحركات الإرهابية المسلحة عن الإسلام، كما أنه لا يقبل تهجير المسيحيين وغيرهم من بلادهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان