رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مقتل جندي وإصابة 5 في 12 هجومًا بسيناء

مقتل جندي وإصابة 5 في 12 هجومًا بسيناء

الأناضول 21 يوليو 2013 22:16

شن مسلحون مجهولون، مساء اليوم الأحد، هجمات استهدفت 12 نقطة أمنية بمدن العريش ورفح والشيخ زويد شمال سيناء، ما تسبب في مقتل مدني وجندي تابع للجيش وإصابة 6 بينهم 5 جنود، بحسب مصادر أمنية.

 

وجاء ذلك بعد سلسلة هجمات منفصلة شنها مسلحون مجهولون عصر اليوم بالعريش أسفرت عن مقتل شرطيين وجندي بالجيش.

 

وقال المصدر الأمني إن الهجمات مساء اليوم وقعت على حاجز أمني بجوار أحد البنوك بمدينة العريش وحاجز أمني آخر بجوار فندق شعبي، ونادي ضباط الشرطة بالعريش، وحاجز الريسة، شرقي العريش، ومحيط قسم أول العريش وقسم المرور والسجن المركزي أيضا.

 

وأوضح المصدر أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي وأطلقوا الرصاص بكثافة على تلك المواقع، وبادلتهم قوات الأمن إطلاق النار، مشيرا إلى أن الهجمات أسفرت عن إصابة جندي بالحاجز الأمني المجاور لأحد البنوك، قبل أن يلفظ أنفاسه متأثرا بجراحه في وقت لاحق.

 

وقال مصدر طبي بمستشفى العريش إن المستشفى استقبلت مساء اليوم جثمانين أحدهما لجندي بالجيش والثاني مدني، كما استقبلت أيضا أحد المدنيين مصاب بطلق ناري.

 

كما هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش تابعة للجيش بحي الصفا بمدينة رفح المتاخمة للحدود مع غزة ما أسفر عن إصابة خمسة جنود.

 

وتعرض معسكرا تابعا لقوات الأمن المركزي بمنطقة الأحراش على ساحل مدينة رفح لهجوم بقذائف "آر بي جي"، فيما قام مسلحون بالهجوم على حاجز أبوطويلة على طريق يربط بين مدينتى الشيخ زويد ورفح، ووقع هجوم آخر على نقاط تمركز للجيش قرب قسم شرطة مدينة الشيخ زويد، وهجوم على حاجز الخروبة  على الطريق بين مدينتى الشيخ زويد والعريش، من دون معلومات فورية عن سقوط ضحايا.

 

وعقب الهجمات حلقت مروحية تابعة للجيش في سماء المدينة، بحسب شهود عيان، فيما لم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات ، كما لم يصدر تعقيب رسمي من السلطات المصرية

 

وكانت مصادر أمنية قالت عصر اليوم إن مسلحين كانوا يستقلون سيارة خاصة أطلقوا الرصاص على مجند بالجيش أثناء تواجده أمام مبنى الرقابة الإدارية بالعريش

 

وتوفي المجند بعد وصوله المستشفى متأثرًا بجراحه عصر اليوم، بحسب مصادر طبية.

 

وفي هجومين منفصلين عصر اليوم قتل شرطي برصاص مجهولين أثناء تواجده أمام قسم العريش، فيما قتل شرطي أخر أمام إذاعة شمال سيناء المحلية برصاص مجهولين أيضا.

 

وفجر اليوم هاجم مسلحون حاجزا أمنيا ومعسكرا للجيش بشمال سيناء في هجومين منفصلين لم يسفرا عن سقوط ضحايا، بحسب مصدر أمني وشهود عيان.

 

وتشهد محافظة شمال سيناء سلسلة من الهجمات المسلحة بشكل يومي تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الجاري.

 

وتأتي هذه التطورات في وقت ينفذ فيه الجيش عملية عسكرية واسعة في سيناء ضد المجموعات المسلحة التي صعدت هجماتها المسلحة في سيناء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان