رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قنصل فلسطين بالإسكندرية: حماس لا تريد إجراء الانتخابات

قنصل فلسطين بالإسكندرية: حماس لا تريد إجراء الانتخابات

أخبار مصر

محمود الأسدي - قنصل فلسطين بالإسكندرية

متهما دول عربية بالوقوف وراء تراجع القضية الفلسطينية

قنصل فلسطين بالإسكندرية: حماس لا تريد إجراء الانتخابات

محمود فخري 03 يونيو 2015 13:03

 

 

اتهم محمود الأسدي، القنصل العام لفلسطين بالإسكندرية، حركة حماس بتعطيل الانتخابات في الضفة الغربية وغزة، مشيرا إلى أنها غير واثقة في الحصول على أصوات الناخبين، ولذلك لا تريد إجراء الانتخابات لتحكم بالقوة والقهر، على حد قوله.

 

وأوضح الأسدي خلال مؤتمر صحفي له، اليوم الأربعاء، بمقر القنصلية أن الفلسطنيين بالخارج لن يكون لهم صوت في الانتخابات، واصفا مصر بأنها الرئة التي يتنفس منها الفسلطينيون، والداعم الرئيسي لقضيتهم.

 

وواصل الأسدي هجومه على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية بقوله: "حماس لا تزال تروج أنها ليست إرهابية، وتصر على السيطرة على المعابر مع مصر بدلا من أمن الرئاسة الفلسطينية، ما يعرقل فتح المعابر بشكل مستمر".

 

وتابع: "لولا مصر لضاعت القضية الفلسطنية، وهناك من يحاول شغل مصر بالأعمال الإرهابية لإبعادها عن فلسطين"، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية الرسمية تصر على أن تكون مصر شريكا رئيسيا في أي تحرك يخص القضية الفلسطينية.

 

واستطرد الأسدي "90% من الشعب الفلسطيني مع مصر، وليس ضدها، وهناك علاقات كبيرة بين الشعبين"، لافتا إلى أن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات طالما أثنى على دعم الرئيس الأسبق حسني مبارك لقضية بلاده.

 

وحول علاقة تركيا وقطر بحركة حماس، أشار القنصل الفلسطيني إلى أن تركيا لها تأثير كبير على حماس "التي يعتبرها الإخوان المسلمون قوة عسكرية أساسية"، حسب قوله.

 

واتهم الأسدي بعض الدول العربية (لم يسمها) بالدفع باتجاه تراجع القضية الفلسطينية، منتقدا الوضع  المعيشي لأهل غزة.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان