رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة التضامن تبحث برنامج المعونة الأسترالية لدعم الجمعيات الأهلية

وزيرة التضامن تبحث برنامج المعونة الأسترالية لدعم الجمعيات الأهلية

ايمان عبد القادر 03 يونيو 2015 12:35

قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة تسعى لتفعيل دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية العاملة في مجال سياسات الحماية الاجتماعية ودمج الفقراء في عملية التنمية.

وأضافت والي - فى تصريحات صحفية خلال استقبالها نيل هوكنيز سفير استراليا بالقاهرة - أنها بحثت معه عددا من القضايا المتعلقة بالتنمية ومنها برنامج المعونة المحلية والأسترالية، وأنه يقدم الدعم لمنظمات المجتمع المدني المصري الذى يستهدف تعزيز فرص التعاون بين البلدين.

وأوضحت الوزيرة أن اللقاء يأتي في إطار سعي الوزارة لصياغة واقع اجتماعي جديد يستند على برامج التنمية الاجتماعية المتكاملة وتطوير مستوى الخدمات المقدمة، وضمان وصول الخدمات لمستحقيها وحسن الاستغلال الأمثل للموارد وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية العاملة في مجال سياسات الحماية الاجتماعية، ودمج الفقراء في عملية التنمية من خلال البرامج والمشروعات التي تقدمها الوزارة.

ومن جانبه هنأ السفير الأسترالي بالقاهرة الوزارة على جهودها في دعم منظمات المجتمع المدني التي تستهدف الفقر وتعمل على تلبية الاحتياجات الاجتماعية، والتي تعتبرها الوزارة شريكا أساسيا في دفع عجلة التنمية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان