رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الأدنى للأجور" يشعل الخلاف بمؤتمر العمل الدولي

الأدنى للأجور يشعل الخلاف بمؤتمر العمل الدولي

أخبار مصر

جانب من مؤتمر العمل الدولي واعتراض رجال الاعمال - أرشيفية

"الأدنى للأجور" يشعل الخلاف بمؤتمر العمل الدولي

أحمد بشارة 03 يونيو 2015 12:09

أكد مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد المصري لنقابات عمال مصر وعضو الوفد المصري المشارك بمؤتمر العمل الدولي، المنعقد حاليًا بجنيف، أن هناك بعض الخلافات نشبت، اليوم الأربعاء، داخل لجنة الانتقال من الاقتصاد غير الرسمي إلى الرسمي، بسبب الحد الأدنى للأجور.


جاء ذلك خلال المؤتمر التي تنظمة منظمة العمل الدولية، منذ الأول من يونيو الجاري، في مدينة جينيف بسويسرا، بمشاركة 188 دولة، لمناقشة تقرير المدير العام للمنظمة الذي سيعرض في الدورة 108 عام 2019، وهو العام الذي تحتفل فيه المنظمة بمئويتها.

وأوضح البدوي أن ممثلي العمال والحكومات طالبا بتحديد الحد الأدنى للأجور أثناء عملية التحول، الأمر الذي اعترض عليه رجال الأعمال، بحجة أنه لابد من تقديم حزمة مميزات أثناء عملية التحول للاقتصاد الرسمي، ولا يجب أن تضع أمامه العراقيل، خاصة أن عدد العمالة في أي مشروع لاتتعدى عاملين، فضلا عن أن الحد الأدنى مختلف في كل دولة عن الأخرى.

وأضاف أن ممثلي العمال مصرون على مطالبهم، معتبرين أن الحد الأدنى من الضروريات، لافتًا إلى أن الجدل لم يحسم حتى الآن حول هذا الأمر، ومازالوا في مناقشات.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان