رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. أطفال النهضة يكسرون اعتصامهم بلعب كرة القدم

بالصور.. أطفال النهضة يكسرون اعتصامهم بلعب كرة القدم

كتب ـ عبدالغنى دياب ومحمد الشرقاوى: 21 يوليو 2013 21:15

بعد دخول عدد من معتصمى نهضة مصر، فى اليوم الـ 23 للاعتصام، لم يجد الأطفال الذين جاءوا من محافظات، مختلفة وسائل للترفيه، وكسر حدة الاعتصام، إلا كرة القدم لينظموا فرقًا كروية متتالية، تتابع النزول إلى أرض الميدان فى منافسة قوية، أشبه بالدورات الرمضانية التى تنظمها مراكز الشباب فى هذا الوقت من كل عام.

واستخدم اللاعبون الصغار الذين تراوحت أعمارهم بين العاشرة، والرابعة عشرة، كرة بلاستيك والتى يطلق عليها المصريون "كرة كفر" كما استخدم الصغار، الحجارة فى تعين حدود المرمى، ليكون قطعتين من حجارة الرصيف الصغيرة والتى اقتلعتها لجان التأمين، لاستخدامها فى صد هجمات كل من يحاول الاعتداء على الاعتصام.

كما حدد اللاعبون سور حديقة الأورمان كحد للملعب من جهة اليسار وأنت داخل للميدان من جهة حى بين السريات، ولتكون الجهة الأخرى للملعب، رصيف الشارع، كما جلس الفريق الذى لم يحن دوره للنزول إلى أرض الملعب بالخلف لإحضار الكرة إذا خرجت بعيدا عن مكان اللعب أو ركلت بالقرب،  من المعتصمين الذين يؤدون صلاة الترويح.

 تم تنظيم اللعب حسب ما وصف أحد الأطفال بأن المهزوم يخرج،  وذلك  بمعنى خروج الفريق الذى يدخل فى مرماه هدفين بدون تحديد وقت للعب فمع دخول الجول الثانى فى مرمى إحدى الفرق تنزل الأخرى لتواجه الفائز وفى النهاية يتقابل الفائزان مع بعضهما البعض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان