رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جلسة صلح بهتاف "تحيا مصر" تنهي فتنة طائفية ببني سويف

جلسة صلح بهتاف تحيا مصر تنهي فتنة طائفية ببني سويف

أخبار مصر

مصالحة في بني سويف

جلسة صلح بهتاف "تحيا مصر" تنهي فتنة طائفية ببني سويف

أحمد سيد 02 يونيو 2015 22:15

انعقدت، الثلاثاء، جلسة صلح بين أهالي قرية كفر درويش بمركز الفشن جنوبي بني سويف، وسط هتافات "تحيا مصر"، و"مصر فوق الجميع"، و"يحيا الهلال مع الصليب"، عقب نشوب فتنة طائفية بالقرية، إثر اتهام شاب قبطي من أهالي القرية بنشر صورٍ مسيئة إلى النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - والدين الإسلامي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وشارك في جلسة الصلح، المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، واللواء محمد أبو طالب، مدير الأمن، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الدين المسيحي والإسلامي بقاعة المجلس التنفيذي بالديوان العام.

 
يأتي هذا فيما تم الاتفاق على عودة أسرة الشاب القبطي وتطبيق القانون على الجميع والتنسيق مع رجال الدين المسيحي والإسلامي؛ للإسهام في التهدئة عبر التواصل مع المواطنين.

وأكد محافظ بني سويف ضرورة تكاتف وتعاون أبناء المحافظة من أجل تحدي الصعاب التي تواجهها، مشدِّدًا على ضرورة نبذ العنف والخلاف بين أبنائها، والتعايش في أمن واستقرار، مع تأكيد ضرورة التأسي بمعاملة النبي الكريم "صلي الله عليه وسلم" لكافة الناس، الذي قال "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

 وشهدت قرية كفر درويش التابعة لمركز الفشن، أقصى جنوب بني سويف، إجراءات أمنية مشدَّدة من قبل مديرية الأمن، بقيادة اللواء محمد أبو طالب، مدير الأمن، قبل بدء جلسة المصالحة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان