رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غدًا.. السيسي يلتقي الرئيس الألماني وميركل ومفكرين وباحثين

غدًا.. السيسي يلتقي الرئيس الألماني وميركل ومفكرين وباحثين

أخبار مصر

السيسي وميركل - أرشيفية

غدًا.. السيسي يلتقي الرئيس الألماني وميركل ومفكرين وباحثين

وكالات 02 يونيو 2015 21:16

يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الأربعاء، في أولى برامجه لزيارة ألمانيا، الرئيس الألماني يواخيم جاويك بقصر الرئاسة، حيث تجرى مراسم الاستقبال الرسمية، ثم يتوجه بعدها إلى مقر المستشارية، حيث يعقد جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تتناول سبل دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات إلى جانب التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، السفير علاء يوسف، إن المباحثات ستتواصل على غداء عمل تقيمه المستشارة ميركل على شرف الرئيس السيسي والوفد المرافق له يعقب ذلك مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام المصرية والألمانية.

 

وأوضح السفير علاء يوسف أن برنامج الرئيس يتضمن أيضا لقاء مع زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني الذي زار مصر مؤخرا ويعد احدى الشخصيات الألمانية المهتمة بالأوضاع في مصر والملمة بالتطورات الجارية فيها على أرض الواقع، ويؤمن بشدة بمواصلة الخط الذي تنتهجه مصر لتحقيق برامج الإصلاح.

كما يلتقي الرئيس السيسي ، بمقر إقامته، بعدد من الباحثين والمفكرين الألمان العاملين في معهد "كوبر" الذي يعد من أكبر معاهد الدراسات الاستراتيجية في ألمانيا وأوروبا، مشيرا إلى أن الباحثين أبدوا رغبة في لقاء الرئيس للاطلاع على مجريات الأحداث في مصر والمنطقة العربية.

وأضاف السفير علاء يوسف أن برنامج الرئيس يشمل عقد لقاء مع وزير الخارجية الألماني ، كما يشهد الرئيس المنتدى الاقتصادي المصري الألماني ، حيث يلقي كلمة يؤكد فيها مساندة الدولة للقطاع الخاص حتى يقوم بدوره في دفع عجلة الاقتصاد المصري، كما يشهد في ختام المنتدى التوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والتعليم الفني والتدريب والإسكان والبنية التحتية.

وأكد السفير علاء يوسف أن الزيارة تستهدف الاستفادة من التجربة الألمانية في مجال التعليم خاصة التعليم الفني والمهني ، كما يتم خلال الزيارة طرح مقترحات لإعادة التعاون في هذا المجال بين البلدين.

وأشار السفير إلى أن الهدف من الزيارة أيضا السعي للارتقاء بالعلاقات المصرية الألمانية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان