رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

النقل: "المترو" يرتبط مع شركة أمن بعقد محدد المدة

النقل: "المترو" يرتبط مع شركة أمن بعقد محدد المدة

كتب ـ أحمد محمد عطية: 21 يوليو 2013 20:26

اكد رجب موسى - مساعد وزير النقل - أن شركة أمن المترو هى شركة خاصة تؤدى خدمة لشركة تشغيل المترو من خلال عقد محدد المدة يتم تجديده سنويًا بموافقة الطرفين ولكل من الطرفين الحرية الكاملة فى عدم تجديد العقد عند الضرورة.

أضاف، في تصريحاته لـ "مصر العربية" أن بنود العقد تحدد التزامات كل طرف والظروف التى يمكن لأي طرف فسخ العقد فى حال إخلال الطرف الآخر لأى من بنوده. وعليه، فإن شركة "G4S" ليست جزءًا من شركة المترو، مؤكدًا أن لشركة المترو الحرية فى اختيار أى شركة أخرى تقدم خدمة أفضل للمواطنين والمترو.

وأشار إلى أنه نظرًا للظروف الراهنة والتهرب من دفع التذاكر وانخفاض إيرادات المترو، فقد قامت شركة المترو ومنذ مارس الماضى بتوقيع خصومات على مستحقات شركة "G4S" إضافة إلى إنذارها فى الشهور التالية لذلك.

وأكد موسى أنه نظرَا لعدم الاستجابة لنداءات إدارة المترو، فقد قامت شركة المترو إلى عدم تجديد العقد الذى انتهى فى شهر 31مايو الماضى، واكتفت بالتجديد شهرًا بشهر طبقًا لبنود العقد التى تسمح لها التمديد بحد أقصى 3 شهور، وذلك لحين الانتهاء من التعاقد مع شركة أمن جديدة.

وأوضح أنه نظرًا لما تتطلبه المرحلة الراهنة من حزم على البوابات وعدم السماح للركاب بالمرور على البوابات بدون تذاكر بحجة أن شركة الأمن الحالية تألف وجوه الركاب، فقد قرر مجلس إدارة شركة المترو إسناد مثل هذه المهمة إلى شركة النصر للخدمات والصيانة "كوين سيرفيس" التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية. وتمت الموافقة على هذا القرار لما وجد من حماس من الشركة الجديدة .

وعلى الرغم من أن شركة المترو غير ملتزمة بتشغيل العاملين بشركة G4S إلا أنه تم الإتفاق مع شركة الأمن الجديدة التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للإستعانة بالأكفاء من العاملين بالشركة الحالية وهم على استعداد لتلقى طلبات العاملين الراغبين فى ذلك.

كان العشرات من العاملين بالشركة الاولى قد اعتصموا  ظهر اليوم بمحطة الشهداء للمطالبة بعودة الشركة للعمل مهددين بالتصعيد ووقف حركة القطارات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان