رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور..إنشاء 5مصانع على مساحة 63 ألف متر بالمنيا

بالصور..إنشاء 5مصانع على مساحة 63 ألف متر بالمنيا

أخبار مصر

مجلس المنطقة الصناعية

بالصور..إنشاء 5مصانع على مساحة 63 ألف متر بالمنيا

محمد كفافى 02 يونيو 2015 15:41

وافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية بمحافظة المنيا، على إقامة 5 مصانع لإنتاج ورق الكرافت "كرتون" ، ومصنع لإنتاج العصير البودرة، ومصنع لتجميع وتصنيع اسطوانات بوتاجاز ( 30لتر ،60لتر ) ، ومصنع لإنتاج وتعبئة الخضروات الطازجة، ومصنع تغليف سلك نحاس ، على مساحة 63 ألفا و174 متراً مربعاً .

وقال بيان صادر عن محافظة المنيا ، اليوم الثلاثاء ، إن الموافقة جاءت خلال اجتماع مجلس المنطقة، بحضور اللواء صلاح الدين زيادة محافظ الأقليم ، وعبدالناصر الدمياطى السكرتير العام للمحافظة والمهندس أحمد فؤاد المشرف العام على المناطق الصناعية.

وقال زيادة ، في بيان المحافظة ، إن المجلس وافق مبدئياً على عدد 8 طلبات للمستثمرين لإقامة مشروعات صناعية بالمنطقة الصناعية ، مشيراً أن الهدف من إقامة هذه المصانع هو وضع المحافظة على خريطة مصر الاستثمارية وحل مشكلة البطالة التي يعانى منها قطاع كبير من الشباب، وأوصى أصحاب المصانع والشركات بأن تكون الأولوية في إدارة وتشغيل هذه المنشآت للأيدي العاملة من أبناء المحافظة.

وشدد المحافظ على المتابعة الدورية من خلال مديرية القوى العاملة للتأكد من مدى إلتزام أصحاب المشروعات بتشغيل العمالة المطلوبة من الشباب طبقاً لدراسات الجدوى المقدمة، خاصة أن معظم هذه المشروعات تتطلب عمالة فنية مدربة.

وأشار المحافظ ، إلي ضرورة التنسيق الكامل بين جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بالمحافظة والأمن الصناعي لتوعية المستثمرين بالاشتراطات البيئية والأمن والسلامة والصحية المهنية مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المصانع المخالفة بيئياً.

 

 

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان