رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رأس البر تتعاقد مع 90 غواصا لتأمين رواد شواطئها

رأس البر تتعاقد مع 90 غواصا لتأمين رواد شواطئها

أخبار مصر

محافظ دمياط

رأس البر تتعاقد مع 90 غواصا لتأمين رواد شواطئها

وليد المصرى 02 يونيو 2015 15:08

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أنه تم تدعيم شاطئ رأس البر ب90 غواصاً، و2 جيت ساكى و6 لانشات وتوفير 5 سيارات إسعاف وصيانة 32 برجا لمراقبة لتأمين رواد مصيف رأس البر.

جاء ذلك خلال توقيع المحافظ اليوم على عقد مع إحدى شركات الغوص لتوفير رجال الإنقاذ وانتشارها على طول شاطئ رأس البر لتوفير 90 غواص، كما توفر الشركة المهمات الخاصة بالإنقاذ كالعوامات وبـوردات الإنقاذ والصفارات و2 موتوسيكل مائي (جيت سيكي) ، وتقوم المحافظة والوحدة المحلية برأس البر بالإشراف والمتابعة على سير العمل، وذلك ضمن إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي ينتهجها محافظ دمياط لمواجهة ظاهرة الغرق بمصيف رأس البر . 

كما أكد المحافظ بأنه تم توفير 5 عربات إسعاف مجهزة تعمل من خلال نقاط ثابتة على طول الشاطئ للتحرك حال الطلب.

وشدد المحافظ على رئيس مجلس مدينة رأس البر بأهمية تقديم التسهيلات للشركة لمباشرة أعمالها وتوفير رايات الإنقاذ بالألوان المعترف بها دولياً .

كما وجه المحافظ بصيانة وإعداد  32 برج مراقبة إنقاذ بطول الشاطئ و 6 لنشات سريعة تعمل خارج خط الأمان ، بالإضافة إلى غرف المراقبة والمتابعة اليومية من أفراد مجلس مدينة رأس البر .

وأهاب المحافظ بالمواطنين المترددين على شاطئ رأس البر الإلتزام بالسباحة داخل خط الأمان الذي أنشأته المحافظة لحماية المصطافين .

وشدد المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات العقابية الممكنة لضبط المتواجدين خارج خط الحماية حفاظاً على أرواحهم خصوصاً في أوقات النوات .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان