رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير النقل يترأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلي للموانئ

وزير النقل يترأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلي للموانئ

أخبار مصر

جانب من الاجتماع

وزير النقل يترأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلي للموانئ

احمد عطية 02 يونيو 2015 14:03

 

ترأس المهندس هانى ضاحى وزير  النقل اليوم الثلاثاء الاجتماع الأول للمجلس الاعلي للموانئ بعد إعادة تشكيله بقرار  من رئاسة مجلس الوزراء  .

قال وزير النقل  عقب الاجتماع إنه استعراض عدد من الموضوعات من بينها مراجعة القرارات الوزارية الصادرة بشأن الرسوم السيادية مقابل الخدمات التي تؤدي بالموانئ و القرارات المنظمة لمزاولة الأنشطة المرتبطة بأعمال النقل البحري.

 

وأوضح ضاحي أنه تم إعداد مقترح لتعديلات بمعرفة لجنة من خبراء النقل البحرى بوزارة النقل مع الاستعانة بمتخصصين من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والتى راعت عدم الإخلال بمبدأ المنافسة مع موانئ دول الجوار خاصة فى تجارة الترانزيت وأيضا عدم تأثير أي تعديلات مقترحة على الواردات من السلع الإستراتيجية.

 

وبين الوزير أنه تم مناقشة مقترح تعديلات قانون التجارة البحرية بما يحفز القطاع الخاص لرفع العلم المصرى على السفن نظرا لأن القانون الحالى تسبب فى تدنى أعداد الأسطول المصرى.

 

وانتهى الاجتماع بالموافقة على المقترحات المقدمة من وزارة النقل والتوصية بإصدارها طبقا للأطر القانونية المتبعة فى هذا الشأن.

 

وتضم عضوية المجلس رئيس قطاع النقل البحري ورؤساء هيئات الموانئ وممثلى مجتمع الميناء والغرفة التجارية وغرف الملاحة.

 

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان