رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. التضامن تطلق مبادرة "بينا" لتفعيل الدور التطوعي للشباب

بالصور.. التضامن تطلق مبادرة "بينا" لتفعيل الدور التطوعي للشباب

ايمان عبد القادر 02 يونيو 2015 13:29

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء مبادرة جديدة بعنوان "بينا" تحت شعار "بينا كلنا مصر بكرة أحلى" لتفعيل الدور التطوعي للشباب والمجتمع لدعم تطوير ومراقبة جودة خدمات الرعاية وقيادة المنظمات المجتمعية.

 

أطلقت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مبادرة بعنوان "بينا" تحت شعار "بينا كلنا مصر بكرة أحلى" لتفعيل الدور التطوعي للشباب والمجتمع لدعم تطوير ومراقبة جودة خدمات الرعاية وبقيادة المنظمات المجتمعية من واقع الخبرة والممارسة العملية والميدانية.
 

وأوضحت والي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، بوزارة التضامن الاجتماعي أن تنفيذ المبادرة سيكون من خلال، المراحل الآتية:  


المرحلة الأولي: ستكون أول ستة أشهر من السنة الأولي وتستهدف فيها 70٪ من دور الأيتام في منطقة القاهرة الكبرى والإسكندرية.


المرحلة الثانية: تدخل نطاق التنفيذ في ثاني ستة أشهر من السنة الأولى وتستهدف 90٪ من دور الأيتام ودور المسنين ليكون بذلك نطاقها الجغرافي جمهورية مصر العربية.
 

المرحلة الثالثة: التي ستتم خلال السنة الثانية، وتستهدف المبادرة 100 % من دور الأيتام ودور المسنين ومؤسسات رعاية المعاقين ومؤسسات رعاية الأحداث ليكون موقعها الجغرافي المستهدف هو جمهورية مصر العربية.


والانضمام للمبادرة يكون من خلال التسجيل على صفحة الفيس بوك ثم بعد ذلك عمل المقابلة الشخصية التي تتكون من لجنة من المتخصصين لمقابلة المتقدمين للتطوع واختيار من يتناسب مع طبيعة المهمة. وبعد الاختيار على الأشخاص الذين تقدموا للمبادرة يتم توقيع عقد التطوع والذي يشمل مهام ومسؤوليات المتطوع وميثاق الشرف الأخلاقي للمبادرة.


ويحصل المتطوعون على تدريب لمدة يومين لشرح طبيعة المهمة المطلوبة منهم وكيفية دعم الدر واستخدام نماذج مراقبة جودة الخدمات، وبحسب المواقع الجغرافية يتم تقسيم المتطوعين إلى فرق تطوع بحيث تكون كل فرقة مسؤولة عن مجموعة من مؤسسات الرعاية في نطاق جغرافي معين.

 


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان