رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مميش: تكاليف حفل افتتاح القناة من خارج ميزانية الدولة

مميش: تكاليف حفل افتتاح القناة من خارج ميزانية الدولة

أخبار مصر

مميش (أرشيفية)

مميش: تكاليف حفل افتتاح القناة من خارج ميزانية الدولة

نهال عبد الرءوف 02 يونيو 2015 12:31

 

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن تحالفا من شركتين فرنسيتين و أخرى أمريكية وشركة مصرية يجرى الإعداد والتجهيز لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس المقبل، موضحا أن تكاليف الحفل بعيدة عن ميزانية الدولة.

وأضاف مميش خلال تصريحات صحفية أن تمويل الحفل سيكون من شركات وجهات تتحمل جميع النفقات، بعد الاتفاق على جميع التفاصيل المادية والفنية وتقديم تصورهم عن الحفل وتوقيع مذكرة تفاهم معهم.

 

وأكد أن حفل اﻻفتتاح لن يمس ميزانية الدولة ولن يمس رغيف عيش المواطن المصرى أو موارد المتطلبات الأساسية.

 

وأشار الى ان الحفل سيجمع ما بين العالمية والمصرية، ويوجه رسالة للعالم أن القناة ليست لمصر فحسب ولكنها للعالم أجمع، ويؤكد على أن مصر تعود من جديد وقادرة على التحدي والإنجاز بأيدي أبنائها .

 

وعن أعمال التكريك، أوضح مميش أن أعمال التكريك فى القناة بلغت 80% تنفذها 41 كراكة بواقع 75% من أسطول الكراكات فى العالم، لافتا إلى أن جميع الأعمال فى قناة السويس الجديدة تجرى بالتوازى وتسير فى منظومة واحدة كأعمال التكريك والتدبيش وتجهيز المجرى بالعلامات الملاحية ووضع الخرائط لإنهاء الأعمال فى التوقيت المحدد وافتتاح القناة فى موعدها.

 

ويرافق مميش الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لألمانيا اليوم ، لعرض لمشروع تنمية محور قناة السويس على رجال الأعمال والمستثمريين كنوع من التسويق للمشروع وفرص الاستثمار وشرح الهدف منه والعائد على مصر والعالم .

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان