رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. معاقون: أصحاء يزاحموننا على الوظائف بـ "شهادات مضروبة"

بالصور.. معاقون: أصحاء يزاحموننا على الوظائف بـ شهادات مضروبة

أخبار مصر

جانب من التقديم في مسابقة ذوي الاحتياجات بالوادي الجديد

في مسابقة لتعيين 5 آلاف من ذوي الاحتياجات بالوادي الجديد

بالصور.. معاقون: أصحاء يزاحموننا على الوظائف بـ "شهادات مضروبة"

محمد المصري 02 يونيو 2015 12:05

"من يرى كم المتقدمين للمسابقة يظن أن المحافظة كلها من ذوي الاحتياجات.. معظمهم معاقين بشاهدات مضروبة.. وإحنا مش عارفين نقدم ورقنا".. هذا ما قاله أحمد مبروك عن معاناته خلال التقديم في مسابقة محافظة الوادي الجديد لتعيين 5 آلاف موظف من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وشهدت اللجان الخاصة بالتقديم للمسابقة تزاحمًا شديدًا على مدار الثلاثة أيام الماضية، ما جعل عددًا كبيرًا من ذوي الاحتياجات يعجز عن التقديم بعد انتظاره لساعت طويلة، واتهم بعض المتقدمين آخرين بتزوير شهادات تأهيل تفيد بإعاقتهم رغم أنهم أصحاء للاشتراك في المسابقة، فيما أكد مسؤول القومسيون الطبي أن جميع الفحوصات الطبية تتم تحت إشراف مديرية الشؤون الصحية، ولا يوجد أي تلاعب في النتائج، وأنه في حالة ثبوت أي شهادات تأهيل مزورة سيتم محاسبة المتسببين في استخراجها.


ذوي الاحتياجات بالوادي الجديد2.jpg" style="width: 400px; height: 300px;" />
 

أحمد مبروك، من أهالي مركز بلاط ومن ذوي الاحتياجات، يقول "إن لجان تسليم الأوراق الخاصة بالمسابقة مكتظة بالمتقدمين لدرجة أن من يرى الكم الهائل من المتقدمين يظن أن المحافظة كلها من ذوي الاحتياجات".

 

واتهم مبروك لجان ومراكز طبية ـ لم يسمها ـ بأنها تعطي شهادات تأهيل لشباب أصحاء تفيد بإعاقتهم؛ الأمر الذي يؤدي إلى ضياع حقوق ذوي الاحتياجات والمعاقين الفعليين.

 

وأضاف: "معظم المتقدمين مش معاقين بس هم من ذوي الاحتياجات على الورق فقط، بشاهدات مضروبة".
 

حسناء سليم، من ذوي الاحتياجات، تقول إنها تقف منذ الساعة الثامنة صباحًا حتى الظهر دون جدوى.
 

وأضافت أنها لم تستطع تسليم أوراقها لتزاحم الشباب الحاصلين على شهادات تأهيل دون وجود أي إعاقات بهم ـ بحسب قولها ـ الأمر الذي يمنع وصول ذوي الاحتياجات الحقيقية لتسليم أوراقهم، فضلاً عن وجود الوساطة والمحسوبية.
 

وناشدت حسناء مدير عام التنظيم والإدارة بضرورة التمييز بين المعاقين الفعليين والمعاقين على الشهادات فقط، أثناء فرز الأوراق حتى لا يضيع حقوق أصحاب ذوي الاحتياجات الفعليين.

 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد السعيد المسؤول عن لجان القومسيون، أن جميع الفحوصات الطبية تتم تحت إشراف مديرية الشؤون الصحية، ولا يوجد أي تلاعب في النتائج الطبية.

 

 وشدد على أن جميع الشهادات التي تم استخراجها خلال العام الماضي خالية من أي شبهات، وتابع أنه في حالة ثبوت أي شهادات تأهيل مزورة سيتم محاسبة المتسببين في استخراجها.
 

وبدوره، قال مرزوق محمد عبد الله، مدير عام التنظيم والإدارة بالوادي الجديد، إنه تم تشكيل لجنة بمقر المديرية لاستلام الأوراق من المعاقين من سكان الخارجة وباريس.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مركزي الداخلة وبلاط ليكون مقر استلام الأوراق من الراغبين بمدينة موط بالداخلة، وتكون مدينة الفرافرة مقرًا آخر لاستلام أوراق الفرافرة وتوابعها. 
 


وكانت محافظة الوادي الجديد قد أعلنت، الاثنين الماضي بدء تلقي طلبات التقدم لمسابقة تعيين 5 آلاف موظف من ذوي الاحتياجات الخاصة بالوادي الجديد‎.

 

وصرح مرزوق عبد الله مدير عام التنظيم والإدارة بالوادي الجديد، بأن تلقي الطلبات سيستمر لمدة 30 يومًا بمقار الإدارات الفرعية التابعة للمديرية بمراكز المحافظة الخمسة من خلال استمارة الترشيح ومرفق بها صورة من المؤهل الدراسي وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة شهادة التأهيل والرقم التأميني أو شهادة تفيد عدم الالتحاق بأي وظيفة حكومية.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان